فيديو..منسق شرق أفريقيا للمنظمات غير الحكومية: مصر حققت انجازات كثيرة بمجال حقوق الإنسان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عبر هنرى أوريكت منسق شرق أفريقيا لمجموعة المنظمات غير الحكومية، عن سعادته للمشاركة فى فاعليات الدورة 64 للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب والمنعقدة بمدينة شرم الشيخ، مضيفا أن الدولة المصرية قامت بتسهيل كافة الإجراءات لتيسير مشاركة ممثلو المنظمات غير الحكومية الأفريقية .

وأضاف هنرى أوريكت فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "لم نصل لاحترام حقوق الإنسان بشكل كامل في أفريقيا ولكن نتقدم خطوات".

ونوه هنرى أوريكت إلى أنه شارك فى البعثة الدولية التى كلفت بمتابعت عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية فى مصر، مشيرا إلى أن الشعب المصرى استطاع أن يعبر عن قوته لأن الديمقراطية بشكل أساسى هي التعبير عن قوتهم.

وتابع: "كنت سعيد بمشاركة السيدات في الاستفتاء، ذوى الإعاقة كان يتم مساعدتهم وهذا لم يتم مشاهدته كثيرا في أفريقيا، وقوات الأمن كان لها دور كبير في ذلك وشاهدت حالات كثيرة من مساعدة ذوى الإعاقة على التصويت وتسهيل إجراءات تصويت المواطنين"، مؤكدا أن مصر تسير فى الطريق الصحيح وحققت انجازات كثيرة فى مجال الحريات وحقوق الإنسان ".

وأشار منسق شرق أفريقيا لمجموعة المنظمات غير الحكومية، إلى أنه زار أماكن كثيرة فى مصر خلال عملية الاستفتاء، متابعا: "الشعب المصرى ودود، زرنا أماكن كثيرة وكان يتم الترحيب بنا، ولو كانت شهيتنا تسمح لأكلنا في جميع بيوت مصر وأعتبر مصر هي بيتى الثانى".

منسق شرق أفريقيا للمنظمات غير الحكومية (1)

 

منسق شرق أفريقيا للمنظمات غير الحكومية (2)

 

منسق شرق أفريقيا للمنظمات غير الحكومية (3)

 

منسق شرق أفريقيا للمنظمات غير الحكومية (4)

 

 

هذا المقال "فيديو..منسق شرق أفريقيا للمنظمات غير الحكومية: مصر حققت انجازات كثيرة بمجال حقوق الإنسان" مقتبس من موقع (اليوم السابع) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اليوم السابع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق