«سوهاج» تبحث تنفيذ مشروعات برنامج التنمية المحلية بـ1,5 مليار جنيه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

أكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، على أهمية تضافر الجهود والتنسيق بين مديريات الخدمة وأجهزة المحافظة المختلفة لدعم تنفيذ برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر الممول من الحكومة المصرية والبنك الدولي.

 

وأشار إلى تطبيق العدالة في توزيع التمويل للخدمات والمشروعات المختلفة بكافة قرى ومراكز المحافظة.

 

 

جاء ذلك، خلال اجتماع محافظ سوهاج بلجنة التخطيط المحلي لبرنامج التنمية المحلية لصعيد مصر بحضور أعضاء مجلس النواب ورؤساء الوحدات المحلية للمدن والأحياء وأعضاء وحدة التنفيذ، وذلك لبحث الخطة الإستراتيجية للتنمية المتكاملة متوسطة الأجل لثلاث سنوات 2019/2022.

 

وتناول الاجتماع، مناقشة طلبات أعضاء مجلس النواب من مشروعات خدمية وتنموية، بالإضافة إلى ما أسفرت عنه جلسات التشاور المجتمعي منذ يناير الماضي وحتى الآن، من مشروعات مطلوب إدراجها في خطة برنامج التنمية المحلية.

 

وأكد محافظ سوهاج، على ضرورة أن تكون الخطة متكاملة تتعاون بها كافة أجهزة المحافظة، لافتاً إلى أن هدفنا الوصول لمشروعات ناجحة، ومؤكد فائدتها، وسد العجز وتغطية الأماكن المحرومة من الخدمات .

 

وأشار المحافظ، إلى أهمية الخطة ودورها في تحسين الخدمات المقدمة لأهالي سوهاج، حيث تشمل عدة مشروعات في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وتطوير المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ورفع كفاءة البنية التحتية بالمناطق الصناعية، وتطوير المناطق السياحية.

 

وقرر محافظ سوهاج، تشكيل لجنة من الإسكان، وكلية الهندسة، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والهيئة القومية لمياه الشرب، بهدف فحص المشروعات، وإعداد تقرير مفصل بكل ما يخص خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، مشيراً إلى أنه ما سيتم الاتفاق عليه من مشروعات سيتم اعتماده بالمجلس الاقتصادي للمحافظة.

 

ولفت "الأنصاري"، إلى أنه هناك العديد من أدوات الدولة لتنمية المحافظة، من مصادر تمويل أخرى ومن أهمها مبادرة "حياة كريمة"، مشيراً إلى أن المراكز التي تم اهمالها سيتم الاهتمام بها أكثر، مشيراً الى أن هناك بعض المشروعات سيتم انشائها بالقرى الأكثر احتياجا، حيث سيكون في سوهاج مشهد تنموي مختلف.

 

ومن جانبه، قال الدكتور هشام الهلباوي مدير البرنامج: "أن هدفنا تقديم نموذج لمحافظة متكاملة من كل الجوانب"، مشيراً إلى أن سوهاج مرصود لها من الموازنة % 56,1 بواقع 1.5 مليار جنية، كحد أدنى 132 مليون دولار لسوهاج وقنا، مشيراً إلى أن سوهاج ستستفيد بـ 70 مليون دولار منها.

 

واستعرض الدكتور خالد عبدالحليم نائب مدير البرنامج للتخطيط والتنمية، معادلة توزيع نصيب كل مركز من موازنة خطة استثمارات برامج التنمية المحلية للعام المالي 2019/2020، لافتا أن موازنة البرنامج مقسمة على المراكز وفقا لمعايير دقيقة، راعت التعداد السكاني لكل مركز، ومعدلات الفقر، بهدف العدالة في توزيع الخدمات علي المواطنين.

 

حضر الاجتماع اللواء يسري خضر السكرتير العام للمحافظة، والدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر، والدكتور خالد عبدالحليم نائب مدير البرنامج للتخطيط والتنمية، و أعضاء مجلس النواب النائب أحمد وائل المشنب، و النائب أحمد نشأت منصور، و النائب ممدوح مقلد، والنائب زكريا حسان، و النائب هشام الشطوري، والنائب خالد ابو زهاد، والنائب أحمد هريدي، و النائب نور الدين عبد الرازق، و النائب صلاح شوقي عقيل، و النائب رشدي وفقي همام، و النائب فيصل الشيباني، و النائب عادل شهاب الدين الشريف، و النائب محمد اسماعيل ابو المجد، و النائب محمود أبو الخير، و النائب جابر الطويقي، و النائب مصطفى حسين أبو دومة .

هذا المقال "«سوهاج» تبحث تنفيذ مشروعات برنامج التنمية المحلية بـ1,5 مليار جنيه" مقتبس من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق