برلمانية تكشف أهمية إنشاء قناة تليفزيونية أفريقية تتحدث بـ اسم القارة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أشادت النائبة غادة عجمى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان بمقترح إنشاء قناة تليفزيونية أفريقية تتحدث باسم القارة الأفريقية، حتى يحقق تكامل إعلامى مشترك بين دول القارة.

وأشارت عجمى فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى أن إنشاء مثل هذه القناة التليفزيونية الأفريقية، سيكون من شأنه تحقيق سهولة وتيسير فى نقل المعلومات بين دول القارة وتصحيح أى صورة مغلوطة وسلبية عن أى دولة داخل القارة.

وأكدت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان أن هذه القناة ستكون أيضا منفذ لتبادل الاستثمارات بين دول القارة الأفريقية لتحقيق تكامل اقتصادي مشترك، وستساهم فى عرض كل الإيجابيات عن دول القارة، بالإضافة إلى أنها أيضا ستكون بمثابة ربط للشعوب ببعضها البعض.

وكان مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد صرح بأن المجلس سينقل مقترحا للرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن إنشاء قناة تليفزيونية أفريقية تتحدث باسم القارة وتناقش قضاياها وتوحد مواقفها مؤكدا أن هذا المقترح سيحظى باهتمام خاص من القيادة السياسية في مصر في ظل الاهتمام المتزايد بتوطيد العلاقات مع الدول الأفريقية، والرغبة الحقيقية في تحقيق النمو المنشود للقارة بأكملها.

هذا المقال "برلمانية تكشف أهمية إنشاء قناة تليفزيونية أفريقية تتحدث بـ اسم القارة" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق