رئيس جامعة أسيوط: التعليم الفني أحد ركائز تطوير الصناعة المصرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على أهمية التعليم الفني باعتباره أحد الركائز الأساسية للتعليم والتعلم وتطوير الصناعة المصرية.

وأشاد بدور المجمعات التكنولوجية المتكاملة باعتبارها وسيلة تفتح مسارات وطرق جديدة أمام خريجي المدارس الفنية لاكتساب المزيد من المهارات والخبرات التطبيقية التي من شأنها المساهمة في رفع مستوي تأهيلهم العملي وربطهم ببيئة العمل الفعلية.

كما شدّد على أهمية دور الجامعة باعتبارها الشريك التعليمي المصري للمجمع التعليمي التكنولوجي «الألماني – المصري» بأسيوط في تحقيق الاستفادة المثلي من تكامل الإمكانيات المادية والبشرية داخل الجامعة في الارتقاء بالقدرات ومواكبة التقدم التكنولوجي المتسارع وفقاً للمعايير العالمية للمهارات الفنية .

جاء ذلك في تصريح له عقب تلقيه تقريرا من الدكتورة مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حول زيارتها برفقة الدكتور عادل عبده مدير المجمع التعليمي التكنولوجي المتكامل بأسيوط لعدد من مواقع تدريب طلاب المجمع داخل مراكز الصيانة التابعة للجامعة.

وخلال الزيارة أكدت الدكتورة مها غانم علي أهمية إتاحة الفرصة للطلاب للتدريب والتعرف علي بيئات العمل المختلفة وتعميق فهمهم للتكنولوجيات والتقنيات الحديثة لتخريج جيل من الفنيين والتكنولوجيين قادر علي النهوض بالصناعة والاقتصاد المصري والمنافسة في سوق العمل محلياً وإقليمياً ودولياً , مشيدةً في ذلك بجهود كلٍ من الطلاب والقائمين علي التدريب وحرصهم علي الالتزام وتحمل المسئولية وممارسة العمل التطبيقي بكل جدية.

وأوضحت إلى ما شهده مشاركة جامعة أسيوط فى المبادرة الرئاسية صنايعية مصر من خطوات جادة وفاعلة وإقبال من شباب المحافظة للتدريب والتأهيل على عدد من الحرف والمهن اليدوية

وحول تفاصيل التدريب أوضح الدكتور عادل عبده أن التدريب يعد الثاني لطلاب المجمع والأول من نوعه داخل الجامعة، وذلك في إطار مساهمة الجامعة في مبادرة صنايعية مصر والتي تسهم من خلالها الجامعة ببرامج تدريبية قصيرة المدي متنوعة التخصصات لطلاب وخريجي التعليم الفني .

كما أشار سيادته أن التدريب لهذا العام استهدف نحو 20 طالباً من طلاب الفرقة الثانية بالمدرسة الثانوية التكنولوجية التابعة للمجمع وذلك داخل ورش «الكهرباء، التبريد والتكييف، الطلمبات» بالجامعة، والذي بدأت فعالياته في 7 من يوليو الجاري والممتدة على مدى 10 أسابيع متتالية لتنتهي في 22 من أغسطس المقبل، ويتولى الإشراف على التدريب نخبة متميزة من المهندسين والمتخصصين بإدارة التدريب داخل المجمع ومراكز الصيانة.

هذا المقال "رئيس جامعة أسيوط: التعليم الفني أحد ركائز تطوير الصناعة المصرية" مقتبس من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق