عميد زراعة مشتهر: لن ندخر جهدًا للوقوف على أسباب انخفاض إنتاجية فدان المشمش وفرق لمعاينة 350 فدان  

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد الدكتور محمود عراقي عميد كلية زراعة مشتهر بجامعة بنها،أن كلية الزراعة لن تدخر جهدا لتقديم أي إستشارات أو إقامة ندوات توعوية والدفع بمجموعة من أساتذة كلية الزراعة لمعاينة مزارع المشمش والتي تبلغ أكثر من 350 فدان وعمل المتابعات اللازمة للوقوف على أسباب إنخفاض إنتاجية الفدان وكيفية التغلب علي العوامل والظروف الجوية.

جاء ذلك خلال كلمته في الندوة التوعوية التي نظمتها المحافظة بالتنسيق مع كلية الزراعة جامعة بنها ومديرية الزراعة بالمحافظة ومديرية الشباب والرياضة،وبحضور الدكتور علاء مرزوق محافظ الإقليم، للوقوف على أسباب ومشكلات إنخفاض إنتاج المشمش وحل تلك المشكلات بطريقة علمية متخصصة من قبل أساتذة في مجال قسم البساتين والفاكهة.

وأضاف أن الكلية لديها مجموعة متميزة من الأساتذة المتخصصين وسيتم عمل فرق عمل لتطوير زراعة المشمشمن خلال التوصيف الوراثي وإيجاد سلالات وشتلات جيدة لتعود العمار مرة أخرى تنافس في السوق المحلي والدولي مطالبا المزرارعين بإتباع النصائح التي يطالب بها المختصين لضمان نجاح المنظومة مشيرا أنه في الفترة القادمة سيتم تكثيف الزيارات الميدانية للمزارع للوقوف علي المشكلات والتدخل العملمي لحلها.

ومن جانبه ألقي الدكتور حامد الزعبلاوي تستاذ الفاكهة بكلية الزراعة بمشتهر،ندوة على الزارعين تحدث فيها على المشاكل التي يعاني منها زراعة المشمش بالعمار وكيفية التغلب علي حلها من خلال المتابعة المستمرة للأراضي المزروعة وكيفية التغلب على الظروف البيئية التي أدت الي انخفاض المحصول العام قبل الماضي.

هذا المقال "عميد زراعة مشتهر: لن ندخر جهدًا للوقوف على أسباب انخفاض إنتاجية فدان المشمش وفرق لمعاينة 350 فدان  " مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق