الرى تعقد اجتماعا مع بنك التعمير الألمانى لمناقشة تقنيات تحلية المياه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عقدت الدكتورة إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط بوزارة الرى اجتماعاً مع ممثلى بنك التعمير الألمانى بحضور المهندسة هالة رمضان رئيس الادارة المركزية للاحتياجات والتمويل الأجنبى، لمناقشة مشروعات الوزارة الممولة من البنك وبحث آليات التعاون الحالى والمستقبلى.

 وشارك بنك التعمير الألمانى فى تمويل مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، بتكلفة بلغت 4 مليارات جنيه مصرى، بتمويل مشترك من الحكومة الألمانية ممثلة فى بنك التعمير الألمانى .

وقالت سيد، إن هناك عدد من المجالات التى تأمل مصر بالمضى قدما فى تنفيذها بالمستقبل بالتعاون مع كافة شركاء التنمية  لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة، أهمها تقنيات تحلية المياه، وإعادة استخدام مياه الصرف الزراعى والصرف الصحى المعالج، واستخدام الطاقة المتجددة فى مشروعات الموارد المائية والرى، وتنمية قدرات العاملين فى قطاع المياه والتى تعد الركيزة الأساسية لكافة جهود التنمية.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبى، أطلق فى مارس الماضى مشروع دعم الإصلاح وتعزيز القدرات الفنيه لقطاع المياه مع وزارة الموارد المائية والرى بميزانية إجمالية تبلغ 4.8 ملايين يورو كمنحة تهدف إلى رفع الكفاءات التقنية فى مجال المياه، وتبلغ مدته ثلاثون شهرًا، وسيساعد هذا المشروع الوزارة على تحقيق الإصلاحات المطلوبة لتحقيق الأمن المائى وفقًا لاستراتيجية التنمية المستدامة للدولة 2030 والخطة القوميه للموارد المائية 2037 .

هذا المقال "الرى تعقد اجتماعا مع بنك التعمير الألمانى لمناقشة تقنيات تحلية المياه" مقتبس من موقع (اليوم السابع) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اليوم السابع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق