محافظ أسيوط يوقع بروتوكولًا مع تنمية المشروعات لتطوير شبكات الصرف الصحي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وقع اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط ونيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر عقد تنفيذ مشروع تطوير البنية التحتية بنطاق حي غرب مدينة أسيوط وذلك بتمويل من قبل جهاز تنمية المشروعات بمنحة تقدر بـ 3ر23 مليون جنيه.

ويأتي ذلك في إطار البرامج التنموية التى تتبناها الدولة لتحقيق حياة كريمة بالمناطق الأكثر احتياجًا والتى تساهم في تهيئة البيئة المناسبة لإقامة ودعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالمحافظة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ورؤية مصر 2030.

وأوضح محافظ أسيوط أن المشروعات المزمع انشاؤها بحي غرب تشمل احلال وتجديد شبكات انحدار صرف صحي بطول 35ر14 كم بالإضافة الى ترميم وصيانة وحدتين صحتين (مكتب صحة رابع وعيادة غرب أسيوط) لافتا إلى أن المشروع يخدم حوالي 95 ألف مواطن ويحقق 23 ألف و500 يومية عمل خلال مدة تنفيذ الأعمال التي تستغرق 18 شهرًا مشيدًا بالتعاون الدائم والمستمر بين المحافظة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر للتنمية التي تتماشى مع الخطة التي تنتهجها المحافظة لصالح المواطن لتطوير البنية الأساسية والظروف المعيشية.

من جانبه قال رميح عبدالحسيب رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بأسيوط أن الهدف من المشروع تطوير الخدمات الاجتماعية الأساسية والارتقاء الحضاري بالمناطق الأكثر احتياجًا وتوفير الخدمات ومتطلبات الحياة لتحقيق حياة أفضل لقاطني حي غرب مدينة أسيوط مشيرا إلى أن المشروع يقوم بتنفيذه المقاولون المحليون من القطاع الخاص وتحت إشراف الجهاز والمحافظة وبالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديرية الإسكان والمرافق بالمحافظة.

ونوه إلى أن المشروع يوفر فرص عمل للعمالة المتعطلة بمناطق تنفيذ المشروع ويساهم في تحسين الظروف البيئة من خلال القضاء على مشكلة طفح المجاري وتحسين الظروف الصحية للفئات المستهدفة وتنمية الموارد البشرية عن طريق إتاحة التدريب والتأهيل للكوادر والعمالة المطلوبة لتنفيذ وإدارة المشروعات.


 

هذا المقال "محافظ أسيوط يوقع بروتوكولًا مع تنمية المشروعات لتطوير شبكات الصرف الصحي" مقتبس من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق