سفينة الصحراء تلفريك سيناء.. وسيلة صعود الجبال ورحلات السفارى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يعتبر الجمل وسيلة انتقال أساسية وتلفريك بدو سانت كاترين فى صعود جبل موسى ورحلات درب سيناء ووديان الأربعين والطلعة ووادي جبال وباب الحياة فهو مثل التلفريك فى الصعود والنزول من الجبل.

ولذلك يلقى الجمل اهتماما كبيرا من بدو سانت كاترين منذ ولادته فهو سفينة الصحراء وتلفريك الصعود الجبال فى الرحلات والسفارى.

يقول الشيخ رمضان الجبالى من سانت كاترين، إن الجمل وسيلة انتقال أساسية فى سانت كاترين ويستخدم فى الرحلات والسفارى وصعود جبل موسى وسانت كاترين والوديان الجبلية المختلفة، ويركبه السياح لصعود الجبال والتنقل بين الوديان، وهو تلفريك بدو سانت كاترين.

وأكد الشيخ أحمد أبو راشد، شيخ قبيلة الجبالية بسانت كاترين، أن الجمل يلازم السياح طوال رحلة درب سيناء الممتد من طابا ونويبع حتى سانت كاترين، مشيرا إلى أن الجمل يتحمل المسافات البعيدة وفى رحلة درب سيناء تقوم الجمال بالسير مسافة ٢٠٠ كيلو متر.

هذا المقال "سفينة الصحراء تلفريك سيناء.. وسيلة صعود الجبال ورحلات السفارى" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق