بعد وقفها عاما.. الأديرة القبطية تبدأ تلقي طلبات الرهبنة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

11:00 ص الخميس 01 أغسطس 2019

كتب- مصطفى علي:

أعلنت الأديرة القبطية، فتح باب قبول طلبة الرهبنة الجدد بدءًا من أغسطس الجاري بعد إيقاف لجنة الرهبنة والأديرة لقبول طلاب رهبنة جدد على خلفية حادث مقتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير أبومقار بوادي النطرون في يوليو من العام الماضي.

والعام الماضي، ترأس البابا تواضروس الثاني، اجتماع لجنة الرهبنة والأديرة عقب الحادث، وانتهاء صلاة جنازة الأنبا إبيفانيوس، ليصدر بعدها 12 قرارًا لضبط الحياة الرهبانية، على رأسها وقف رهبنة أو قبول أخوة جدد فى جميع الأديرة داخل مصر لمدة عام يبدأ من أغسطس 2018، وإيقاف سيامة الرهبان فى الدرجات الكهنوتية (القسيسية والقمصية) لمدة ثلاث سنوات.

ومنذ إعلان قرارات المجمع المقدس، التزمت جميع الأديرة والرهبان، بقرار عدم استقبال رهبان جدد داخل الأديرة، أو قبول أخوة جدد "طلاب الرهبنة" خلال المدة التي حددتها لجنة الرهبنة والأديرة داخل الكنيسة الأرثوذكسية.

ووفقا لقانون الرهبنة الذي وضعه المجمع المقدس في عام 2013 فإنه اشترطت الكنيسة في المتقدمين للرهبنة الحصول على مؤهل جامعي ولا تقل أعمارهم عن 23 سنة، واشتمل الباب الأول للقانون على فصلين هما تعريف الرهبنة وهدفها.

هذا المقال "بعد وقفها عاما.. الأديرة القبطية تبدأ تلقي طلبات الرهبنة" مقتبس من موقع (مصراوى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق