تمهيدا لافتتاحها قريبا.. لجنة من "الأعلى للجامعات" تزور كلية العلاج الطبيعى ببنها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

استقبل الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، لجنة من القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات، وضمت اللجنة الدكتورة جيهان المنياوي عميد العلاج الطبيعي جامعة القاهرة، والدكتورة ألفت دياب عميدة كلية العلاج الطبيعي بجامعة بني سويف، والدكتور عدلي صبور عميد كلية العلاج الطبيعي بجامعة بدر، وبحضور الدكتور وليد طلعت منصور عميد كلية العلاج الطبيعي بجامعة بنها، وعمداء وكلاء كليات الطب البشري والتمريض.

ومن ناحيته أكد "السعيد"، أن الجامعة قامت بتوفير كافة امكانياتها من أجل البدء في تشغيل كلية العلاج الطبيعي قريبا، نظرا لاحتياج الكبير إليها، مشيرا إلى أن افتتاح الكلية الجديدة سيعمل على تقليل اغتراب الطلاب الدارسين ليس فقط فى محافظة القليوبية، ولكن لعدد كبير من المحافظات المجاورة بما يخفف الأعباء المالية على أولياء الأمور والطلاب.

وأشار "السعيد"، إلى أن سعي الجامعة في افتتاح الكلية تأتى ضمن خطة الجامعة لإنشاء مجموعة جديدة من الكليات الطبية بالجامعة.

وقال الدكتور حسين المغربي، إنه تم استكمال اللوائح الخاصة بالكلية الجديدة وجاري تجهيزها وفق معايير الجودة، مشيرا إلى أن جامعة بنها تركز على إنشاء التخصصات التي تتوافق مع متطلبات القرن الواحد والعشرين، وتتماشي مع متطلبات سوق العمل، لذلك حرصت الجامعة علي إنشاء كلية العلاج الطبيعي لتصبح الكلية الخامسة علي مستوي الجمهورية.

وأضاف المغربي، أن اللجنة قامت بتفقد القاعات الدراسية والعيادات ومكاتب الإداريين وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

 

 

 

 

هذا المقال "تمهيدا لافتتاحها قريبا.. لجنة من "الأعلى للجامعات" تزور كلية العلاج الطبيعى ببنها" مقتبس من موقع (اليوم السابع) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اليوم السابع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق