الأثار: بدء أعمال صيانة وتنظيف مدرسة صرغتمش من المياه الجوفية (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشف عاطف الدباح، مدير المكتب الفني للأمين العام للمجلس الأعلى للأثار، عن مجهودات وزارة الأثار، في تنظيف مدرسة صرغتمش الواقعة خلف جامع أحمد بن طولون من المياه الجوفية والتي كانت تملأ الحواصل أسفل المدرسة.

وأشار "الدباح" إلى أن عدد من الصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي تناقلت صور قديمة للمدرسة ولجامع الصالح طلائع والذين يعانيان من مفس المشكلة وهي انخفاض منسوب المبنيين عن المباني المحيطة مما يؤدي لظهور المياه فيهما ويتم العناية والصيانة الدورية المنتظمة لهما.

وحصلت "الفجر" على عدد من الصور التي تم التقاطها لعلميات التنظيف الجارية للمدرسة حيث تُظهر الأرضية الأصلية لها بعد إزالة المياه الجوفية منها.

وتابع "الدباح" أن أعمال الصيانة الدورية في مختلف المباني والآثار الإسلامية جارية حيث تولي الوزارة عناية كبيرة بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية في كافة أنحاء الجمهورية.

هذا المقال "الأثار: بدء أعمال صيانة وتنظيف مدرسة صرغتمش من المياه الجوفية (صور)" مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق