«الصحة» تتكفل بإعادة تشغيل معهد الأورام.. والعميد: لا إصابات بين المرضى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

توجهت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، ظهر اليوم، إلى المعهد القومي للأورام، للوقوف على الأضرار التي لحقت بالمعهد جراء حادث الأمس، وتقديم الدعم للمعهد، وذلك بناءً على تكليفات رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن الوزيرة قررت تحمل الوزارة لتكلفة معالجة تأثيرات الحادث على المعهد وإعادة تجهيزه وتأهيله للعمل من جديد، من خلال شركة المقاولون العرب، باعتباره صرحاً طبياً عريقاً، وذلك بعد العرض على رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف "مجاهد" أن الوزيرة كلفت رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية د.محمد صلاح، بتخصيص دور كامل مجهز بمعهد السكر التابع لوزارة الصحة؛ لإدارة معهد الأورام، ليتمكنوا من أداء دورهم، حتى انتهاء إعادة تجهيز المعهد.


وتابع مجاهد أن الوزيرة التقت عميد المعهد القومي للأورام د.حاتم أبوالقاسم، والأساتذة والاستشاريين والإداريين العاملين بالمعهد، وأكدت على تقديم كافة أوجه الدعم لهم، وتسخير إمكانات وزارة الصحة لإعادة المعهد للعمل في أقرب وقت.


ومن جهته أكد رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية د.محمد صلاح، أن الوزيرة أصدرت تعليماتها برفع حالة الطوارئ للدرجة القصوى بالمستشفيات والمعاهد التعليمية فور وقوع الحادث، نظراً لقربها من معهد الأورام، إضافةً إلى توفير أماكن لجميع مرضى المعهد إن لزم الأمر، مؤكداً استعداد مستشفيات وزارة الصحة التام وخاصةً المعاهد التعليمية لاستقبال أي حالات.


ومن جانبه، أكد عميد المعهد القومي للأورام د.حاتم أبوالقاسم، عدم وجود أي إصابات بين المرضى النزلاء بالمعهد، موضحاً أنه لم يتم حصر الخسائر الناجمة عن الحادث بصورة نهائية حتى الآن.

هذا المقال "«الصحة» تتكفل بإعادة تشغيل معهد الأورام.. والعميد: لا إصابات بين المرضى" مقتبس من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق