خوفا من إعصار دوريان.. رفع حالة التأهب في أمريكا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تحرير:وكالات ٠١ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٢:٤٤ م

إعصار

إعصار

أعلن مركز الأعاصير الوطني الأمريكي، اليوم الأحد، رفع حالة التأهب القصوى في ولايات جورجيا وساوث كارولينا وفلوريدا، وذلك على خلفية اشتداد الإعصار دوريان. كان الإعصار دوريان قد تحرك صوب الشمال الغربي، أمس السبت، وهو يتجه ببطء في المحيط الأطلسي نحو الولايات الأمريكية. وقالت السلطات في بيان لها: "على السكان البقاء في حالة تأهب على الرغم من أن أحدث التوقعات تشير إلى أنهم قد يتفادون التعرض لاجتياح مباشر من الإعصار الخطير الذي بلغت قوته الدرجة الرابعة"، وفقا لـ"العربية".

وذكر المركز الوطني للأعاصير في ميامي، أن هناك تغيرا ملحوظا منذ مساء الجمعة مع إظهار أحدث التنبؤات أن بؤرة العاصفة قد تتجه شمالا وتبقى بعيدا في البحر، محذرا في الوقت نفسه من أن مسار الإعصار يظل عصيا على التوقع وقد يشكل خطرا داهما على جزر البهاما وعلى الملايين الذين يعيشون على الساحل الجنوبي الشرقي للولايات

وذكر المركز الوطني للأعاصير في ميامي، أن هناك تغيرا ملحوظا منذ مساء الجمعة مع إظهار أحدث التنبؤات أن بؤرة العاصفة قد تتجه شمالا وتبقى بعيدا في البحر، محذرا في الوقت نفسه من أن مسار الإعصار يظل عصيا على التوقع وقد يشكل خطرا داهما على جزر البهاما وعلى الملايين الذين يعيشون على الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة.

وزادت المخاوف في مناطق إلى الشمال في الساحل الشرقي بعد أن أظهرت نماذج توقعات مركز الأعاصير للمسار، السبت، أن هناك احتمالا بنسبة الثلثين لوصول الإعصار إلى اليابسة شمالا في منطقة بين حدود ولايتي نورث كارولاينا وفيرجينيا.

وحث مركز الأعاصير المدن والبلدات في جنوب فلوريدا السكان على البقاء متأهبين، وتوخي الحذر على الرغم من أن خرائط المركز تشير لاحتمال تحرك الإعصار شمالا بدلا من وصوله لليابسة.

هذا المقال "خوفا من إعصار دوريان.. رفع حالة التأهب في أمريكا" مقتبس من موقع (التحرير الإخبـاري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق