للنساء فقط.. صحة الإسكندرية تستعد لافتتاح أول عيادة للإقلاع عن التدخين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، عن إنشاء أول عيادة للإقلاع عن التدخين خاصة بالمرأة، وهي الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية.

وأشار "عثمان"، في بيان، اليوم الأحد، إلى أن العيادة ستتبع مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية وسيكون مقرها المركز الإقليمى لصحة المرأة بمنطقة بكورنيش محطة الرمل بالإسكندرية، لتتضم لعيادتى الإقلاع عن التدخين بمستشفى المعمورة للصحة النفسية ومركز عباس حلمى للصحة النفسية بالعجمي.

وقال الدكتور هشام عقيل، مدير إدارة مكافحة التدخين ومسئول الصحة المدرسية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، إن هذه العيادة ستكون الأولى ضمن عيادات الإقلاع عن التدخين على مستوى الجمهورية التى تخصص للمرأة، بعد ما تلاحظ من انتشار تدخين الشيشة بين الفتيات في الكافيهات والمقاهي وكذلك انتشار التدخين الإلكتروني، أو الشيشة الإلكترونية، بين طالبات الجامعات.

وأضاف "عقيل" أن التوسع في تأسيس عيادات الإقلاع عن التدخين، بالإضافة لعمل ندوات للتوعية داخل المنشآت الصحية والمدارس والجامعات والأندية ومراكز الشباب والمصانع والشركات ودور العبادة.

وأكد "عقيل" أن متابعة سياسات منع التدخين داخل المنشآت الصحية يأتي التزاما "بالاتفاقية الإطارية للحد من استهلاك التبغ 2020 – 2030"، والتي وقعتها مصر مع منظمة الصحة العالمية، وتواكب مع مبادرة رئيس الجمهورية "صحتنا في أسلوب حياتنا" التي تهدف إلى حث المواطنين على تناول الغذاء الصحي السليم وممارسة النشاط البدني والإقلاع عن التدخين.

هذا المقال "للنساء فقط.. صحة الإسكندرية تستعد لافتتاح أول عيادة للإقلاع عن التدخين" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق