استغاثة أولياء أمور طلاب ابتدائي صفط تراب بسبب تشتت أولادهم وأسرهم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

إيهاب زغلول

يتقدم  أهالي وأولياء أمور قرية صفط تراب مركز المحلة الكبرى بالغربية بنداء واستغاثة إلى اللواء مهندس هشام محافظ الغربية لإلغاء قرار إدارة غرب المحلة التعليمية بتشتيت أولادهم الذكور  في مدرسة والبنات في مدرسة أخرى،  وتزويد الكثافة الطلابية وتشتيت الأسر وأولياء الأمور بين المدارس وضم الأطفال مع طلبة الكبار بالإعدادي في وقت يحتاجون فيه إلى ظروف تعليمية تتناسب مع طبيعة المرحلة العمرية. 

يؤكد أولياء الأمور أن الإدارة التعليمية فصلت كافة بنين القرية وضمتهم في مدرسة  مدرسة عبد الغني بخيتة دون مراعاة للتوزيع الجغرافي أو أخذ رأيهم في وقت رفض فيه مجلس أباء مدرسة الشهداء ومدرسة بخيته القرار ليرتفع كثافة مدرسة بخيته إلى 1400طالب تقريبا كما يشير الأهالي، بالإضافة إلى 1200أخرين بالإعدادي وترك أطفال الابتدائي مع الإعدادي بمدرسة واحدة  وده صعب جدا بحسب قولهم. 

وأضاف الأهالي إنه في المقابل تم ترحيل 600بنت إلى مدرسة جمال حلمي الابتدائية فقط و60بنت أخرى إلى مدرسة الشهداء متعجبين من عدم النظر إلى  معيار الكثافة واو مراعاة التوزيع الجغرافي. 

وقال أحدهم "لو أسرة عندها ولد وبنت مثلا من أطراف القرية هيقطع العديد من الكيلومترات عشان يجيب ابنه ويرجع تاني يعمل كده مع بنته الموجودة في مدرسة ثانية، إهدار وقت ومال وجهد ويضرب استقرار الأسر الأهالي" بحسب قولهم مطالبين السيد  محافظ الغربية والسيد وكيل وزارة التربية والتعليم إزالة هموم الأهالي ومراعاة ظروفهم واستقرار أسرهم وكلهم ثقة في حسن الاستجابة.

 

هذا المقال "استغاثة أولياء أمور طلاب ابتدائي صفط تراب بسبب تشتت أولادهم وأسرهم" مقتبس من موقع (الأسبوع) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الأسبوع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق