فيديو| وزير الشباب لـ «أبطال الألعاب الأفريقية»: الرئيس يدعم الرياضة بقوة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وصل إلى مطار القاهرة الدولي منذ قليل بعثة دورة الألعاب الأفريقية قادمين من كازبلانكا بعد تحطم الرقم القياسي في الفوز بأكبر عدد ميداليات في تاريخ الألعاب الأفريقية بالحصول على 102 ميدالية ذهبية و98 فضية و73 برونزية.

 

وترأس البعثة خلال وصولها مطار القاهرة قادمة من المغرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، والمهندس ياسر إدريس عضو اللجنة الأولمبية والمهندس الباسل عبدالله عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية.

 

وكان في استقبال البعثة المهندس شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأولمبية والعميد يحيى دعبس عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية وممدوح الششتاوي المدير التنفيذي، وحمدي حسين وعلاء مصطفى من اللجنة.

 

كما تواجد وفد رسمي من وزارة الشباب والرياضة في استقبال البعثة ضم الدكتور أحمد الشيخ مدير مكتب وزير الشباب والرياضة واللواء محمد نور المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة.

 

وقال الدكتور أشرف صبحي أن نجاح الرياضة المصيرية يبدأ من الدعم السياسي، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم وبقوة الرياضة في مصر.

 

وأكد وزير الرياضة أن تتويج مصر في هذه الدورة برصيد 273 ميدالية متنوعة بواقع 102 ميدالية ذهبية و98 ميدالية فضية و73 ميدالية برونزية يعد إنجاز عظيم، موضحًا أن عام 2019 هو عام تحقيق الإنجازات الرياضية في مصر مؤكدا على استعداد الوزارة للبطولات القادمة، ووجه وزير الشباب والرياضة الشكر لأعضاء بعثة دورة الالعاب الافريقية على الأداء المشرف والعظيم.

 

يذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، كان قد حضر المنافسات النهائية لدورة الألعاب الأفريقية بالمملكة المغربية، بالإضافة إلى حضور حفل ختام الدورة.


هذا وكانت البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية قد حققت انجازاً كبيراً ورقماً قياسياً بتصدر الدورة الثانية عشرة، وتربعها على عرش القارة الإفريقية وحصولها علي اكبر عدد من الميداليات في إنجاز غير مسبوق لتكسر الرقم المسجل باسم مصر في عام 2015، حيث توجت مصر في هذه الدورة برصيد 273 ميدالية متنوعة بواقع 102 ميدالية ذهبية و98 ميدالية فضية و73 ميدالية برونزية.

 

 

هذا المقال "فيديو| وزير الشباب لـ «أبطال الألعاب الأفريقية»: الرئيس يدعم الرياضة بقوة" مقتبس من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق