وفد الشئون اليهودية بكندا يغادر القاهرة عقب لقاء الرئيس السيسي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

غادر مطار القاهرة الدولي اليوم، الأربعاء، وفد مركز الشئون الإسرائيلية واليهودية بكندا، متوجهًا إلى تل أبيب، عقب زيارة للبلاد التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت مصادر مطلعة بالمطار، إن وفد الشئون اليهودية بكندا، قام بإنهاء إجراءات السفر عبر إستراحة كبار الزوار بالمطار، وغادر على متن طائرة "إير سينا" المتجهة إلى تل أبيب.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب خلال لقائه الوفد، عن ترحيبه بمبادرة المركز بزيارة مصر، بما يسهم في تعزيز العلاقات المصرية الكندية، وذلك لما للمركز من مكانة متميزة وعلاقات قوية مع دوائر صنع القرار الكندية بمختلف توجهاتها.

وأشار الرئيس إلى الاعتزاز بالعلاقات المصرية الكندية، وكذا أهمية ترسيخ التعاون بين البلدين على شتى الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية، مشيدًا في هذا الصدد بما شهدته العلاقات مؤخرًا من تطور في ضوء تبادل الزيارات رفيعة المستوى وآخرها زيارة رئيس مجلس الشيوخ الكندي للقاهرة في مايو الماضي، بالإضافة إلى التعاون في العديد المجالات التنموية، لا سيما مجال التعليم من خلال افتتاح أفرع لعدد من الجامعات الكندية في مصر، فضلًا عن الدور الهام لأبناء الجالية المصرية داخل المجتمع الكندى فى دعم وتعزيز العلاقات بين الدولتين على مختلف المستويات.

وأكد أعضاء الوفد الكندي حرصهم على زيارة مصر وتشرفهم بالالتقاء بالرئيس، وذلك إيمانًا بدور مصر المركزي في منطقة الشرق الأوسط، لا سيما في ظل جهودها الحثيثة لتحقيق الاستقرار ودفع جهود التوصل لحلول سياسية للأزمات التي تموج بها المنطقة، وتقديرًا للدور الشخصي للرئيس في مكافحة الفكر المتطرف والإرهاب، وقيادته لمرحلة تحول تنموية كبرى في مصر على مختلف الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية، وكذا تحقيق الأمن والاستقرار في ظل محيط إقليمي مضطرب.

هذا المقال "وفد الشئون اليهودية بكندا يغادر القاهرة عقب لقاء الرئيس السيسي" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق