اليمن: نقف مع وثيقة القاهرة التى سيصدرها مؤتمر الأوقاف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

قال الدكتور احمد عطية وزير الأوقاف اليمني إن بناء الدول مثل بناء الأجسام تحتاج الى التكاتف والصبر حتى تصبح دولة قوية قادرة على تجاوز المحن ومتماسكة لافتا الى ان مقومات بناء الدولة ثلاثة وهي العدل والامن والتنمية فلا تنمية بدون استقرار ولا أمن بدون عدل فالعدل اساس الملك. فهو مسؤلية تشابكية للحفاظ على استقرار الدول .والدولة الوطنية هي التي تتلاشى فيها كل التشابكات والمشاكل بين احزابها ومؤسساتها وإعلاء مصلحة الوطن فقط.

وأضاف خلال كلمتة بالجلسة الأولى في فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الأوقاف الدولي "فقه بناء الدول رؤية عصرية " ان الارهاب اطاح بالعديد من الدول الوطنية واسقطها فأراق الدماء ومن اسباب نسف الدول وجود كيانات وجماعات مسلحة ومليشيات تنقلب على الحاكم الشرعي وهذه المليشيات المسلحة تملأ كثير من الدول. 

اقرأ أيضًا.. مفتي الجمهورية: الأزهر هو الذي قاد سفينة الوسطية في العالم كله

وتابع: "أيضا من أسباب نسف الدول عدم الالتزام بالقوانين والسنن وتدخل البعض في شؤون الغير، ونحن في اليمن سنقف مع وثيقة القاهرة التي ستصدر عن المؤتمر للحفاظ على أجساد الدول ولضمان عودة الأمن والاستقرار لوطننا".

هذا المقال "اليمن: نقف مع وثيقة القاهرة التى سيصدرها مؤتمر الأوقاف" مقتبس من موقع (أهل مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق