محافظ المنوفية: خفض مجموع القبول بالثانوي العام والرياضي إلى 210 درجة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وافق اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، على النزول بمجموع القبول بالثانوي العام والرياضي لعام 2019/ 2020 على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة من (215) درجة إلى (210) درجة بجميع المدارس الثانوية العامة والرياضية منخفضة الكثافة، حتي تستوفي كافة المدارس الكثافة المطلوبة في كل إدارة تعليمية.

حيث أوضح مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أن هذا القرار جاء في ضوء وجود أماكن شاغرة بالمدارس الثانوي وعدم استكمال الكثافة الطلابية في بعض المدارس الثانوي العام، وبناءً عليه تقرر النزول بمجموع الثانوي العام والرياضي.

وأوضح أن عدد الفصول المتاحة (650) فصل ببعض المدارس على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة، على أن يراعي كل مدير إدارة تعليمية الكثافة المرتفعة ببعض المدارس في نطاق الإدارة التعليمية، وكذا يتم القبول بالمدارس منخفضة الكثافة الطلابية دون التقيد بالتوزيع الجغرافي. 

من جانبه أكد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية على أن هذا القرار جاء استجابة لطلبات أولياء الأمور ورغبتهم في إلحاق أبنائهم بالثانوي العام والرياضي، حفاظًا على مستقبل أبنائنا الطلاب والارتقاء بالعملية التعليمية، وحفاظًا على استقرارها ورفع كفاءتها كون التعليم أساس نهضة البلاد وتقدمها.

جدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، كانت قد شهدت عقد اجتماع برئاسة محمد خلف الله مدير إدارة الإحصاء مع رؤساء أقسام الإحصاء بالإدارات التعليمية، بإدارة الإحصاء بديوان المديرية لمناقشة الاستعدادات الجارية للعمل بالإحصاء الاستقراري للعام 2019/ 2020.

وضرورة الانتهاء من مراجعة بيانات المدارس والتلاميذ والعاملين بها ومطابقتها للسجلات الورقية للمدرسة ومع الواقع الفعلي الموجود بالمدرسة، كما تم التنبيه على ضرورة تواجد قوائم الفصول مطبوعة من الموقع الإلكتروني بكل فصل.

وكذلك التنبيه على ضرورة متابعة تسجيل المدارس للمتقدمين للتدريب للترقي للعام 2019/2020 م، كما تم التنبيه علي أن هناك الآن لجنة من إدارة الإحصاء بالمديرية تقوم بزيارة المدارس لمتابعة تنفيذ ذلك.

هذا المقال "محافظ المنوفية: خفض مجموع القبول بالثانوي العام والرياضي إلى 210 درجة" مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق