وفد أمريكى يزور المنطقة الاثرية بتل العمارنة بالمنيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن المناطق الأثرية بالمحافظة استقبلت وفدًا سياحيًا قادمًا من أمريكا لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة للتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

وأضاف المحافظ أن المنيا تتمتع بالعديد من المقومات السياحية والتي تؤهلها أن تتبوأ مكانة هامة على الخريطة السياحية، موضحًا أن المحافظة تتخذ خطوات حقيقية لإعادة المنيا إلى مكانتها السياحية التي تليق بها، خاصة أنها تحوي بين جنباتها العديد من المعالم الحضارية التاريخية.

وأكد على تكاتف جميع الجهات الأمنية والتنفيذية لإرساء قواعد الأمن والأمان، موجهًا مدير السياحة بتسهيل الإجراءات أمام الزائرين وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة التي تزخر بها محافظة المنيا.

من جانبه، أوضح دكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة بالمنيا أن برنامج الوفد يتضمن زيارة منطقة اثار تل العمارنة بمركز ديرمواس.

وفي سياق متصل، أعلنت إدارة السياحة بديوان عام محافظة المنيا عن استقبال منطقة بني حسن الأثرية لوفود من طلبه جامعات من 5 محافظات ( الفيوم - بني سويف -المنيا -أسيوط –سوهاج)، وذلك ضمن فعاليات منتدى قادة شباب جامعات الصعيد بهدف تنشيط السياحة الداخلية.

قال الدكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة بالمحافظة، إن المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية الهامة منها "منطقة أثار بني حسن" التي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كيلو متر وتضم 39 من المقابر القديمة من عهد الدولة الوسطى.

هذا وقد انطلق المنتدى الأول لقادة شباب جامعات الصعيد من جامعة المنيا هذا العام حاملًا شعار "بقوة شبابها تحيا مصر" خلال الفترة من 24 وحتى 28 أغسطس الجاري وبمشاركة شباب وطلاب 8 جامعات بالصعيد بهدف زيادة الوعي بالقضايا المجتمعية والتعرف على أفكار الشباب وزيادة الترابط فيما بينهم وتعزيز قيم الانتماء للوطن والمسئولية المجتمعية، والمشاركة في خدمة الآخرين من خلال تنفيذ مبادرات تطوعية على هامش المنتدى.

كما استقبلت المحافظة وفدًا سياحيًا قادمًا من دولتي (ألمانيا، النمسا)، لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة والتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

كما وجه اللواء قاسم حسين محافظ المنيا مدير إدارة السياحة بتوفير كل سبل الراحة والأمان للزائرين وتقديم كافة التيسيرات لهم أثناء إقامتهم بالمحافظة لترك أثر جيد في نفوس الزائرين.

ويجدر بالإشارة أن محافظة المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية الهامة منها منطقة آثار تل العمارنة بمركز ديرمواس، ومنطقة آثار الأشمونين شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كيلومترا وتضم 39 من المقابر القديمة من عهد الدولة الوسطى.

كما تضم المحافظة أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير، وكذلك منطقة آثار البهنسا، وتقع على بعد 16 كيلو متر من مركز بني مزار وهى مدينة أثرية قديمة،عثر فيها على الكثير من البرديات التي ترجع للعصر اليوناني الروماني، وتلقب بالبقيع الثاني لكثرة من اسُتشهد فيها خلال الفتح الإسلامي.

هذا المقال "وفد أمريكى يزور المنطقة الاثرية بتل العمارنة بالمنيا" مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق