"شئون البيئة" في السويس يطلق مبادرة للحد من استخدام البلاستيك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شهدت محافظة السويس تدشين حملة ( الحد من استخدامات البلاستيك) تحت رعاية جهاز شئون البيئة بالسويس بالتعاون والتنسيق مع مركز النيل للإعلام و مكتب الخدمة المدرسية بادارة شمال التعليمية والتي تهدف لرفع الوعي البيئي لدى فئات المجتمع المختلفة والتوعية بالقضايا البيئية العامة والتى ستتضمن مجموعة من الفعاليات من فئات طلاب مدارس جامعات مجتمع مدنى وذلك خلال الفترة من شهر سبتمبر حتى نهاية ديسمبر ٢٠١٩.

جاء ذلك بالتعاون والتنسيق مع مركز النيل للإعلام بالسويس وفى إطار التعاون الوثيق بين قطاع شئون الفروع بجهاز شئون البيئة والإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة فرع السويس وايمانا بالدور الهام والفعال الذى يقوم به الإعلام فى نشر الوعى البيئى لدى فئات المجتمع المختلفة ووزارة البيئة للحد من استخدامات البلاستيك بمحافظة السويس وتأكيدا على الاهتمام بالدور التوعوى للحفاظ على البيئة وصحة الإنسان تم اليوم الاثنين الموافق 30 سبتمبر 2019 .

حضر حفل التدشين للمبادرة الدكتور اشرف صالح رئيس الادارة المركزية لجهاز شئون البيئة بالسويس والإعلامية ماجدة عشماوى مدير مركز النيل للإعلام السويس وانتصار الحجازى مدير إدارة الإعلام والتوعية والتدريب بالجهاز والمهندس محمد الشعراوى مدير إدارة التقييم بالجهاز ولفيف من منظمات المجتمع المدنى والبيئة والإدارات المختلفة والإعلاميين والصحفيين والمهتمين بالشئون البيئية والمجتمعية.

وفى الكلمة الافتتاحية لتدشين حملة للحد من استخدام البلاستيك والتى القاها وأدارها الدكتور اشرف صالح والذى رحب بالضيوف وأكد على دور جهاز شئون البيئة فى التوعية الكاملة لدى المجتمع المدنى حسب توجيهات وزيرة البيئة والقيادة السياسية على الدعم لمبادرات التوعية والوعى البيئى.

أكد المهندس محمد الشعراوى على دور الجهاز فى الرصد البيئى فى مصر من خلال المنشآت الصالحة والصديقة للبيئة وأثنى على دور بعض الجمعيات الأهلية التى بدأت فى مشروعات صغيرة تعيد تدوير البلاستيك وتقييم الأثر البيئى للانشاءات.


وصرحت الإعلامية ماجدة عشماوي مدير مركز النيل للإعلام بأن المبادرة للحد من استخدام البلاستيك وتشمل ورش عمل وزيارات ميدانية وندوات وسوف تمر على المدارس والجمعيات الأهلية والشباب والرياضة.

قامت انتصار الحجازي مدير إدارة الإعلام بالجهاز ومنسق عام المبادرة بالقاء محاضرة حول كيفية استخدام البلاستيك واختيار النوع الجيد للاستخدام الادمى.

كما قامت الحجازى بشرح مفصل عن الضرر من استخدامات البلاستيك والاضرار المترتبة على البيئة البحرية المتسببة فى انقراض السلحفاة.

وتم فتح باب المناقشة مع الضيوف حول كيفية الاستفادة من المبادرة والخروج بتوصيات يتم رفعها الى الجهات المعنية بالمحافظة كما اقيم على هامش التدشين معرض لاستخدام المخلفات وسبل تدويرها.

وقام المهندس محمد حمدى بشرح كيفية استخدام المخلفات وتدويرها واستخدامها مرة أخرى.

هذا المقال ""شئون البيئة" في السويس يطلق مبادرة للحد من استخدام البلاستيك" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق