تعرف على سبل تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالدقهلية (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بدأت محافظة الدقهلية في اجراءات المبادرة التى أطلقها الدكتور عبد المنعم المنجى وكيل الوزارة -مدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية تحت عنوان "سبل تنمية الثروة الحيوانية والداجنة".

تهدف المبادرة الي تفعيل دور الطب البيطرى الهام على مستوى المحافظة في الحفاظ علي الثروة الحيوانية والداجنة والتى تمثل احد اهم أعمدة الدخل لمحافظة الدقهلية. 

قال الدكتور وكيل الوزارة بان دور المؤسسات الحكومية جزء لا يتجزأ عن بعضه وانه منظومة واحدة تعمل على تحريك عجلة الانتاج لما فيه صالح المحافظة والأمن العام. 

قان الدكتور عبد المنعم المنجى بتكليف لجنة بيطرية للتواصل المؤسسى مع الجهات ذات الصِّلة بالطب البيطرى مشكلة من الدكتور مدير عام الوقاية والدكتور مدير ادارة الدواجن والدكتور مدير ادارة الإرشاد لعمل الآتى:
حيث تتكفل اللجنة بتفعيل المبادرة علي مستوى المحافظة بجميع ادارات الطب البيطرى والتى يبلغ عددها ٢١ إدارة بيطرية. 

كما تقوم اللجنة بالتواصل مع المؤسسات المختلفة لابراز دور الطب البيطرى لخدمة المجتمع. 

ومن اعمال اللجنه الفحص الفعلي علي ارض الواقع للتحديات التى تواجه الطبيب البيطرى لإنجاز عمله. 

وتقديم دعوات رسمية للمسئولين لحضور اجتماع تشاوري تنسيقى للوصول إلى أسرع  نتائج كما صرح الدكتور المنجى عن بدء عمل اللجنة الْيَوْمَ الموافق ٣٠-٩-٢٠١٩. 

في مدينة المطرية قام كلا من الدكتور عماد صالح والدكتور عوض أحمد عِوَض والدكتورة منال إمام في حضور الدكتور مدير ادارة المطرية البيطرية بزيارة رئيس مجلس ومدينة المطرية.

وخلال اللقاء تم عرض التحديات التى تواجه الأطباء البيطريين نطاق المركز حيث وعدهم سيادته بدعمه الكامل لكل لجان الطب البيطرى في اَي وقت، وعلي غرار رئاسة مجلس المدينة بالمطرية تمت زيارة مأمور مركز المطرية من قبل اللجنة ذاتها آملين دعم لجان الطب البيطرى أمنيا وخاصة في لجان التحصين والتسجيل والترقيم

كما تم زيارة المهندس مدير الإدارة الزراعية بالمنزلة والتى يقع بنطاقها مركز المطرية، وتم التنسيق مع مسئول الأوقاف ومسئول التربية والتعليم وكبار الشيوخ بالمركز، وذلك لحضور اجتماع يرأسه الدكتور وكيل وزارة الطب البيطرى بالدقهلية الأسبوع القادم للوصول الي أسرع الحلول للتحديات التى تم طرحها الْيَوْمَ.

هذا المقال "تعرف على سبل تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالدقهلية (صور)" مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق