ختام مشروع تنمية المجتمع في مجالات التعليم والصحة والبيئة بالبحيرة (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أقيم اليوم الحفل الختامي لمشروع مبادرات تنمية المجتمع الممول من هيئة إنقاذ الطفولة مصر بالتعاون مع جمعية إشراقة أمل لتنمية المجتمع بمحافظة البحيرة، وذلك برئاسة الدكتورة أمل زكريا قطب عضو مجلس النواب، وتم تقديم عرض عن نشاط الجمعية بالبحيرة في كافة المجالات وأهدافها والقضايا الحالة وذلك بنادي دمنهور الرياضي.

حضر الحفل كل من اللواء هشام أمنه محافظ البحيرة، والسيدة ماريكا ماركو نائب مدير هيئة إنقاذ الطفولة الدولية، والأستاذ أحمد رمضان مسئول مبادرات تنمية المجتمع وعدد 14 رئيس مجلس إدارة الجمعيات الشريكة القاعدية وفريق الجمعية المحورية جمعية إشراقة أمل لتنمية المجتمع بالبحيرة ورؤساء الوحدات المحلية ووكلاء وزارات التعليم والصحة والتضامن الاجتماعي.

ويأتي ذلك في إطار تعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني لتحقيق مكاسب اجتماعية واقتصادية ملموسة للمجتمعات الريفية في مصر بغرض دعم وتنمية مجالات الصحة والتعليم وتحسين البيئة والدعم الاقتصادي.

وثمن محافظ البحيرة جهود مشروع مبادرات تنمية المجتمع والتي تستهدف تنفيذ مشروعات تنموية تخدم المجتمع البحراوي في مجالات التعليم والصحة والبيئة والتمكين الاقتصادي والعمل على تطوير القدرات المؤسسية للجمعيات الأهلية والمؤسسات لتنفيذ تلك المشروعات.

ويعتبر مشروع مبادرات تنمية المجتمع هو أحد المشروعات المنفذة بهيئة إنقاذ الطفولة بالشراكة مع المركز المصري لدعم المنظمات الأهلية وهو ممول من الإتحاد الأوروبي ويستهدف تحقيق منافع اقتصادية واجتماعية لعدد 75000 مستفيد من المجتمعات الفقيرة والمهمشة مع التركيز علي المرأة والطفل داخل قري ومحافظات مصر.

حيث يتم تقديم مبادرات تنمية المجتمع منح للجمعيات المحورية بقيمة تمويل تصل إلي 486 ألف جنية للجمعية الشريكة لعدد 14 جمعية ومؤسسة أهلية داخل محافظة البحيرة وهى "جمعية على بن أبى طالب بالكنائس، جمعية الإحسان الخيرية بالجرادات، جمعية نبض مصر لتنمية المجتمع، جمعية مصر النور لتنمية المجتمع، جمعية الثناء لتنمية المجتمع وحماية البيئة، الجمعية المصرية للتنمية والاستثمار، جمعية العمدة للتنمية وكفالة اليتيم، جمعية رحمة لتنمية المجتمع والطفولة بدمنهور، جمعية الإسراء الخيرية لتنمية المجتمع، جمعية الوفا النسائية لتنمية المجتمع المحلى" لتنفيذ مبادرات في قطاعات التعليم والصحة والتمكين الاقتصادي والبيئة، تم تنفيذها في عدد 3 مراكز بندر ومركز دمنهور، أبوحمص، بندر ومركز كفر الدوار، و"عدد 14 جمعية قاعدة تحت مظلة جمعية إشراقة أمل" بلغ عدد المستفيدين 17 ألف نسمة بالبحيرة وتم توقيع عدد 38 بروتوكول من إجمالي 81 بروتوكول على مستوى المشروع في مجالات الصحة والتعليم والتضامن.

حيث تم تسليم البرتوكول برعاية ودعم من محافظ البحيرة منذ 6 شهور، وتم تسليم كل جمعية الاتفاقية الخاصة بها، ويتم اليوم حصاد هذا الجهد من الجمعيات القاعدية وتكريم كل من شارك في نجاح هذا العمل التنموي.

وقدمت الدكتورة أمل زكريا درع جمعية إشراقة أمل، اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، لدعمه ومسنادته للنشاط التنموي على أرض المحافظة، كما تم تكريم روؤساء الوحدات المحلية العامل بنطاقها المشروع، وتكريم وكلاء وزارات الصحة، والتربية والتعليم، والتضامن، والشباب والرياضة، والأوقاف، ومديري الإدارات التعليمية، والتضامن، وكافة العاملين بالجمعية.

وأشاد محافظ البحيرة، بالمشاركة المجتمعية وجهود جمعية إشراقة أمل وهيئة إنقاذ الطفولة على جهودهم ودعا الجميع للالتفاف حول القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي راعي جميع المبادرات للنهوض بالدولة المصرية على جميع الاتجاهات والمحاور.

هذا المقال "ختام مشروع تنمية المجتمع في مجالات التعليم والصحة والبيئة بالبحيرة (صور)" مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق