"الشباب والرياضة" بالبحيرة: إنشاء 145 مركز شباب وجاري العمل في 108 آخرين بتكلفة 62 مليون جنيهًا (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


أكد الدكتور إبراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة، أنه تم الانتهاء من عدد 23 مشروع في قطاع الشباب والرياضة بتكلفة 20 مليون و700 ألف جنية، وجارى العمل بعدد 26 مشروع آخر بتكلفة 62 مليون و600 ألف جنيهًا.

وأضاف وكيل وازرة الشباب والرياضة بالبحيرة، أنه تم تنفيذ عدد 145 مركز شباب وجارى العمل في عدد 108 مركز شباب آخر، بالإضافة إلى إنشاء 120 من الملاعب المستقبلية، كما أنه جارى العمل بعدد 17 مركز شباب بنظام حق الانتفاع عبارة عن إنشاء حمامات سباحة وترميم الملاعب الخماسية وتنجيل الملاعب وتأجير قاعات أفراح بتكلفة إجمالية 62 مليون و570 ألف جنيهًا.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة الاهتمام بالشباب وحسن استثمار طاقاتهم وتوجيهها نحو مجالات مفيدة لهم ولوطنهم وذلك من خلال الاهتمام بتطوير المنشآت الرياضية والشبابية والارتقاء بمراكز الشباب وإقامة الفعاليات والأنشطة والعروض الثقافية والفنية للاستفادة من قدرات الشباب وإمكانياتهم في الإبداع والابتكار.

وفي ذات السياق، أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن المحافظة تنفذ خطة طموحة للارتقاء بالأنشطة الرياضية والتوسع في إقامة مراكز الشباب والملاعب الرياضية حيث تضم المحافظة عدد 24 نادي رياضي و379 مركز شباب، وأنه فى إطار حرص المحافظة على تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل ومواكبتهم للتكنولوجيا الحديثة، قامت المحافظة بتدريب عدد 19 ألف شاب وفتاة من مراكز الشباب وطلبة المدارس والجامعات والعاملين بالنقابات على التكنولوجيا الحديثة.

كما قامت المحافظة بتنفيذ مبادرة شارك ونظف بمشاركة 12 ألف و700 شاب وفتاة من 240 مركز شباب بنطاق المحافظة، وساهمت مديرية الشباب والرياضة في افتتاح معرض منتجات أندية الفتاة، كما شارك شباب الطلائع في فعاليات "أوليمبيات الطفل المصري" وحصدت جائزتين ذهبيتين في الكرة الطائرة بنات وتنس الطاولة، كما شاركت المديرية في المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بطولة الجمهورية للمرحلة التأهيلية ومهرجان المشي ومهرجان الدراجات بالإضافة لمعسكر التنشئة الوطنية بأسوان.

كما أكد محافظ البحيرة، على تقديم الدعم الكامل للأندية ومراكز الشباب، ووجه بضرورة تشجيع الشباب والنشء على المشاركة في الأنشطة الرياضية المختلفة لتنمية الوعي الثقافي والرياضي والإبداعي لديهم لبناء جيل قادر على بناء وطنه واستكمال مسيرة التنمية التي بدأها الرئيس عبدالفتاح السيسي في كافة المجالات.

كان قد أكد الدكتور إبراهيم خضر، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة، أنه تم تنجيل عدد من الملاعب بمراكز شباب أبوحمص وكوم القناطر وحوش عيسي، بالإضافة إلي تطوير مركزي لمركز شباب أبوالمطامير.

وأضاف خضر، أن معالم الاستثمار وحق الانتفاع بدأت تظهر أكثر داخل مراكز الشباب وستعود بالنفع علي الجميع، حيث تم تجهيز حمامات سباحة داخل مراكز إيتاي البارود وكفرالدوار وابوالمطامير بنظام حق الانتفاع، كما سيتم طرح 4 مناقصات بنظام الاستثمار مما سيكون خطوة نحو آفاق تقدم الرياضة علي أرض محافظة البحيرة.

كما أكد "خضر" أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة تجهيز واستعدادات مراكز الشباب طوال إجازة عيد الفطر المبارك، للتأكد من إنهاء كافة الأعمال.

هذا المقال ""الشباب والرياضة" بالبحيرة: إنشاء 145 مركز شباب وجاري العمل في 108 آخرين بتكلفة 62 مليون جنيهًا (صور)" مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق