استقرار أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 1 ـ 10ـ 2019 في الإسماعيلية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شهدت أسعار الحديد المحلية في أسواق محافظة الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء 1ـ 10 ـ 2019، حالة من الاستقرار، حيث سجل متوسط أسعار الحديد نحو 11.650 ألف جنيه، وذلك وفقًا لأحدث أسعار الجملة المتداولة في السوق المصرية.

وسجل سعر حديد المصريين 11 ألفًا و800 جنيه للطن، فيما سجل حديد عز 11 ألفًا و900 جنيه، وحديد العتال 11 ألفًا و850 جنيها، وحديد عطية 11 ألفًا و800 جنيه.

وكما سجل سعر حديد بشاي 11 ألفا و850 جنيها، وحديد المراكبي 11 ألفا و750 جنيها للطن، أما حديد سرحان فسجل 11 ألفا و650 جنيها للطن، بينما حديد المعادي سجل 11 ألفا و550 جنيها للطن.

صناعة الحديد والتخلص من الشوائب

تحمير حجر الحديد داخل أفران الكلس، وذلك للتخلّص من الشوائب العالقة به، نفخ الحديد بالهواء، أو ما يُغرف بالانفجار، ويتم ذلك داخل الفرن العالي باستخدام المحرّكات البخاريّة الجبّارة والقويّة، فالهواء ضروري للحفاظ على عمليّة المزج، والحرق التي تتم داخل الفرن. 

إضافة الحجر الجيري القابل للاتحاد مع العوالق والشوائب الموجودة في الحديد الخام، مما يُساعد على تدفقه، ويُطلق على هذا الخليط اسم ركام المعادن أو الخبث، ويتم التخلّص منه وإزالته عن طريق فتح الصنبور الذي سيسمح للخبث بالخروج منه بعد أن يطفو على سطح الخليط. فتح الصنبور الموجود أسفل الفرن العمودي.

عملية تكوين حديد التسليح

يتم تعريض الحديد الخام إلى تيار هواء ساخن، وذلك من خلال أنابيب النفخ الموجودة تحت الفرن، ويحدث فيه تفاعل الأكسجين مع الفحم الحجري، ومن هذه العملية ينتج غاز أول أكسيد الكربون، ويمرر غاز أول أكسيد الكربون من خلال شقوق تتواجد في الفحم الحجري، مما يسبب اختزال أكسيد الحديد، فيتحول إلى ثاني أكسيد الكربون، وهناك نواتج تسيل من خلال شقوق الفحم وهي أكسيد الحديد- الغازات- حديد المصهور.

طريقة صهر الحديد بالطرق الحديثة

وهي الطريقة تنتج الفولاذ بطرق مباشرة، وعن طريق خطوة واحدة، ويكون شكل الحديد في هذه العملية سائل، وهناك مرحلتين لتلك العملية وهما ( داخل فرن للصهر- الاختزال باستخدام بلازما) وتتم عملية الصهر من خلال مرحلتين. المرحلة الأولى يتم وضع الحديد في فرن على شكل أسطواني يكن مملوء بالفحم، ويتم اختزال خام الحديد بطريقة جزئية، وبعدها يخلط الخام مع الحجر الجيري والفحم، وفي المرحلة الثانية يختزل الخام ثم يصهر الخام المختزل.

هذا المقال "استقرار أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 1 ـ 10ـ 2019 في الإسماعيلية" مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق