جامعة الفيوم: ندوة السلامة والصحة المهنية في المختبرات بكلية العلوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تحت رعاية الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم  وإشراف الدكتور عرفة صبري جمعة، عميد كلية العلوم، نظمت الكلية  ندوة بعنوان "السلامة والصحة المهنية بالمختبرات"، وذلك اليوم الثلاثاء، بالكلية لطلاب الفرقة الأُولى وقد حاضر بالندوة الأستاذ الدكتور صالح عبد العليم محمد العوني، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سلوى محمد صلاح الدين.

أكد الدكتور صالح عبد العليم العوني، على ضرورة ربط الجانب النظري بالجانب التطبيقي في التعليم كما ذكر سيادته أن المختبرات بصفة عامة تحتاج إلى أخذ الحيطة والحذر عند التعامل مع المواد الكيمائية والأنسجة البيولوجية، وكذلك الأجهزة المعملية ويأتى ذلك بإتباع أساليب وطرق الوقاية من الأخطار والحوادث وأيضًا بالاستخدام الآمن لجميع ما يوجد داخل المختبرات.

وأشارت الدكتورة سلوى محمد صلاح الدين، إلى إرشادات الأمن والسلامة داخل المختبرات، وذلك لتحقيق السلامة والصحة المهنية وكيفية الوقاية من الحوادث والتعرف على مصادرها وأخطارها  وقواعد السلامة، بالإضافة إلى طرق مواجهة الحوادث التي قد تنتج عن إستخدام المواد الكيميائية الخطرة وكيفية الحفاظ على المعمل والأجھزة من التلف وتوفير بيئة آمنة للعنصرين البشري والمادي.

وتم عرض الإرشادات الواجب إتباعها في المعمل قبل الدخول وأثناء التواجد بالمعمل، كما قامت بعرض إشارات الإستدلال والمعلومات كإشارات المنع والإشارات الإخباریة وإشارات الخطورة  موضحة  كیفیة السلامة من الإصابات عند إستخدام الأدوات الزجاجية وكذلك عند استخدام عینات الجراثیم.

هذا المقال "جامعة الفيوم: ندوة السلامة والصحة المهنية في المختبرات بكلية العلوم" مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق