لمكافحة العمى..الأورمان تفحص 42 ألف مريض وتجري 9372 عملية في المنيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قامت جمعية الأورمان، بإجراء الكشف الطبي على 42 ألف مريض بقرى ونجوع محافظة المنيا، فيما وصلت قافلة طبية إلى قرية شلقام مركز بنى مزار لعلاج المواطنين بالمجان.

وذلك ضمن مشروعها لمكافحة العمى و استكمالًا لمبادرة " النور من حقك " والتى أطلقتها جمعية الأورمان وتستهدف علاج أمراض العيون لغير القادرين من خلال سلسلة من القوافل الطبية الموسعة .

يقول اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان أن القافلة شهدت إقبالا كبيرا، مؤكدًا أن المبادرة يتم من خلالها توقيع الكشف الطبى على الأهالي في قراهم وصرف العلاج الدوائى لمن يحتاج وعمل النظارات الطبية و إجراء عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية كل ذلك بالمجان تمامًا دون أن يتحمل المريض أى أعباء تثقل كاهله.

وأضاف شعبان أن المبادرة امتدت بجميع مراكز المحافظة ( أبوقرقاص – بني مزار – ديرمواس – سمالوط – العدوة – مطاى – مغاغة – ملوى – المنيا)، وأن الجمعية تستهدف خلال الفترة القادمة مضاعفة أعداد مرضى العيون في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجًا وفى أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون في مصر والتى تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية.

ومن جانبه أوضح أحمد حسن مسئول إدارة العيون لجمعية الأورمان، أن الجمعية نجحت وحتى الآن بمحافظة المنيا في إجراء 9372 عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون ، وتسليم 5521 نظارة طبية لغير القادرين .

هذا المقال "لمكافحة العمى..الأورمان تفحص 42 ألف مريض وتجري 9372 عملية في المنيا" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق