مياة المنيا تنظم ندوة توعوية لـ٢٠٠طالب بمدرسة كفر المنصورة (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نظم فريق التوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحى ندوة توعية لعدد ٢٠٠طالب وطالبة بمدرسة كفر المنصورة ب عن ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمن للصرف الصحي.


كما صرح المهندس ياسر الشهاوى رئيس مجلس إدارة الشركة أن هذه الندوات تأتى فى ظل حرص الدولة والشركة القابضة والشركات التابعة لغرس سلوك الترشيد لدى النشئ.

 
وأضاف الشهاوى انه يتم توزيع كتيبات بها السلوكيات الصحيحة الخاطئة كنوع من التحفيز للطلبة، وعلى جانب أخر، صرح المهندس ياسر الشهاوى، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، أن الشركة قد انتهت من توصيل 100وصلة مياه مجانا للأسر الأشد احتياجا بقرى سمالوط، وذلك بالتعاون مع مؤسسة نبض الحياه حيث تم توقيع بروتوكول بين إدارة المشاركة المجتمعية بالشركة والمؤسسة.

كما أضاف أنه تم توقيع البروتوكول على عدة مراحل شملت المرحلة الأولى 100 وصلة مياه بمبلغ 239 ألف و700جنيه، وجار إستكمال المرحل الأخرى لخدمة أكبر قدر ممكن داخل المحافظة. 


ولفت الشهاوي أن الشركة على استعداد كامل للتعاون مع كافة الجمعيات التي تعمل وفقا للقانون والمصرح لها بذلك حتى تستطيع الشركة تقديم خدمة كوب مياه نظيف لكل مواطني المحافظة كما أن الشركة ترحب أيضا بكل من يرغب في توصيل خطوط صرف صحي للأسر الأشد احتياجا أو مد خطوط مياه وصرف للمناطق المحرومة.

وفي سياق متصل، قال رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، استعداد الشركة لموسم الشتاء القادم بوضع خطة كاملة لإدارة الأزمات في حالة حدوث أي سيول، مؤكدا جاهزية كافة الفروع والقطاعات المختلفة بالشركة لمواجهة أي أزمة، من خلال تجهيز كافة سيارات الحملة الميكانيكية من سيارات مياه الشرب والكسح واللوادر والحفارات ووحدات الكسح الصغيرة والوحدات النقالة والمولدات الكهربائية مع تجهيز فرق الصيانة اللازمة من الفينين المتخصصين للتغلب على أي أعطال قد تحدث من جراء الأزمة مع ربط غرفة عمليات الشركة وفروعها مع غرفة عمليات المحافظة بإخطار الشركة القابضة.

وأكد جودة مياه الشرب وربط المعمل المركزى للشركة بالمعامل المتنقلة وأخذ عينات من المياه بصفة مستمرة، والدفع بكميات إضافية من الشبة والكلور تحسبًا لزيادة العكارة في المصادر المائية ( نهر النيل – الترعة الإبراهيمية – البحر اليوسفى).

وأوضح، أنه حال حدوث أي أزمات أو زيادة العكارة نتيجة حدوث السيول يتم غلق محطات وعمليات مياه الشرب التي قد تتأثر بالأزمة مع تحديد المحطات البديلة التي يتم ربطها على المحطات والعمليات المتضررة لتغذية المدن والمناطق المتأثرة بالأزمة وكذلك يتم ملء الخزانات الأرضية والعلوية مع الدفع بكميات إضافية من الشبة والكلور، بالإضافة إلى تجهيز المولدات تحسبا لانقطاع التيار الكهربائى.

وأضاف، أنه يتم مراجعة وتطهير جميع البيارات وكذا المطابق والشبكات والدفع بسيارات الكسح في تلك المنطقة والأماكن المنخفضة لشفط أي تراكمات تنتج من السيول، مع التنسيق مع كلا من غرفة عمليات المحافظة ومديريات الشباب والرياضة وشركة الكهرباء مديرية الري ومديرية التموين والصحة والإسعاف وإدارة الدفاع المدني.

وأشار إلى أنه يتم تشكيل لجان أزمات بكافة الفروع على مستوى الشركة وإعداد احتياطات من الشبه بالمحطات الكبري وهي ( محطة الصعايدة بمغاغة ـ المحطة الرئيسية ببني مزار _ محطة على باشا بمطاي ـ محطة عرب الزينة بسمالوط ـ محطة المنيا الجديدة ـ محطة كدوان جنوب المدينة ـ محطة بني أحمد ـ محطة المعصرة بملوي ـ المحطة البحرية والقبلية بمدينة المنيا أرض سلطان).

هذا المقال "مياة المنيا تنظم ندوة توعوية لـ٢٠٠طالب بمدرسة كفر المنصورة (صور)" مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق