ندوة تثقيفية في "إعلام بنها" احتفالا بالذكرى الـ46 لنصر أكتوبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

05:41 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2019

القليوبية - أسامة علاء الدين:

نظم مركز إعلام بنها بالإدارة العامة للإعلام بالقليوبية، اليوم الثلاثاء، ندوة تثقيفية احتفالا بالذكرى الـ46 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة بمشاركة طلاب المدارس والجامعات ومنظمات المجتمع المدني وأسر شهداء القوات المسلحة.

بدأت فعاليات الندوة بالسلام الوطني والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن والدعاء لهم، وعرض فيلم وثائقي عن ملحمة العبور وبطولات الجيش المصري، وعرض فيلم لبعض المحاربين القدامى في المحافظة وبطولاتهم خلال حرب أكتوبر المجيدة.

وقالت منى الحديدي مدير مركز إعلام بنها، أن 46 عامًا مرت على تحقيق أبطال القوات المسلحة المصرية لانتصارات أكتوبر عام 1973، التي تعتبر من الحروب المجيدة في العالم، بذل خلالها آلاف الجنود دمائهم الطاهرة لاسترداد جزء من أراضي الوطن، ولم تسع صفحات التاريخ حتى الآن لحكايتها.

وأضاف اللواء أركان حرب ياسر محمود عبد العزيز، "نحن اليوم هنا لإظهار القدوة في تحمل أبطال حرب أكتوبر لكل أنواع التضحية على المستوى الاجتماعي والوطني والنفسي، دون أن ينتظروا المقابل، سوى خدمة وطنهم، مؤكدين أن المصريين دائمًا وأبدًا على قلب رجلًا واحد.

وأشارت الدكتورة زينب طلعت حسن إلى أن الاحتفال اليوم بالذكرى الـ46 لانتصارات أكتوبر المجيدة، احترامًا وتقديرًا لمن شاركوا في ملحمة العبور العظيم، وأسر الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الوطن، وارتوت بدمائهم أرض سيناء الحبيبة، وحرروا الوطن من المحتل الغاشم.

هذا المقال "ندوة تثقيفية في "إعلام بنها" احتفالا بالذكرى الـ46 لنصر أكتوبر" مقتبس من موقع (مصراوى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق