ترقبوا صرف حساب المواطن الدفعة الـ 23 خلال يومين عبر موقع ca.gov.sa

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

ترقبوا صرف حساب المواطن الدفعة الـ 23 خلال يومين عبر موقع ca.gov.sa حيث يحدد موعد صرف دعم حساب الموطن في يومي 9 أو 10 من كل شهر، وينتظره المواطنين بحالة من الشغف، علن سليمان القحطاني المسئول الإعلامي عن مشروع حساب المواطن أن مواعيد صرف الدفعات تكون يوم 10 من الشهر الميلادي مالم يأتى ذلك عطلة أسبوعية، فيما يتمكن المواطنين من تسجيل بياناتهم على الموقع الرسمي للحساب، فيما يتسائل البعض عن شروط التسجيل في حساب المواطن وهومانقدمه في السطور التالية.
وفي إطار عمليات التطوير التى تشهدها المملكة لجميع الجهات الحكومية، أطلق حساب المواطن البرنامج السعودي، حاسبة رسمية تحدد نصيب وقيمة كل فرد من الدعم، وتقوم الحاسبة الرسمية بناء على متغيرات مختلفة تتوقف على بيانات المواطن المسجلة بالبرنامج باحتساب قيمة الدعم الصحيحة.

حساب المواطن 

شروط حساب المواطن
حُددت شروط حساب المواطن من أجل الحصول على الاستحقاق النقدي بالمملكة، لابد من الآتي: 
- لابد إقامة المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية.
- أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.
- يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

اقرأ أيضًا.. استمرار تظلمات بطاقات التموين 2019 عبر موقع دعم مصر tamwin.com.eg

رابط حساب المواطن
يتمكن المواطنين من تسحيل بياناتهم للحصول على الدعم النقدي على رابط حساب المواطن من خلال رقم الهوية، كما وفر حساب المواطن رقم الاتصال الموحد "19912"، لاستفسار أي فرد من الذين يستحقون الدعم غن أمر معين أو تقديم شكوى اعتراضية على قيمة الاستحقاق.

هذا المقال "ترقبوا صرف حساب المواطن الدفعة الـ 23 خلال يومين عبر موقع ca.gov.sa" مقتبس من موقع (أهل مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق