أسوان تحتفل بـ"تعامد الشمس" على قدس الأقداس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

اختتمت منذ قليل، إدارة معبد أبو سمبل بمحافظة أسوان، عرضها المميز للصوت والضوء فى ليلة تعامد الشمس على قدس الأقداس، وسط متابعة كبيرة من الزائرين الذين اصطفوا بساحة معبد أبوسمبل والذى يضم معبد الملك رمسيس الثاني، وزوجته الملكة نفرتاري.

واستمع الحضور للعرض الذي بلغت مدته 22 دقيقة، ويحكي قصة تشييد معابد أبوسمبل وحروب الملك رمسيس الثاني ومعركة قادش وأول معاهدة سلام عرفها التاريخ.

كما قدمت 8 فرق فنون شعبية تابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، عروضها الفنية المميزة بساحة معبد أبوسمبل وبالسوق السياحي بمدينة أبوسمبل على هامش احتفال أسوان بليلة تعامد الشمس على قدس الأقداس.

وتبدأ ظاهرة تعامد الشمس فى تمام الساعة الخامسة و49 دقيقة صباح اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة وفقًا للمعهد القومى للبحوث الفلكية بحلوان، وتستمر لمدة 20 دقيقة، بتعامد الشمس على قدس الأقداس داخل معبد أبوسمبل الذى تتسلل إلى مدخله الشمس وصولًا إلى قدس الأقداس فى عمق طوله 60 مترًا.

هذا المقال "أسوان تحتفل بـ"تعامد الشمس" على قدس الأقداس" مقتبس من موقع (أهل مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق