كيان اقتصادي يخدم التنمية فى قناة السويس.. منطقة أبو خليفة إضافة جديدة للمشروعات القومية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شهدت مصر خلال الفترة السابقة تدشين عدد من المشروعات القومية الكبرى التي يتوقع الخبراء والمتخصصون أن تحدث نقلة نوعية للاقتصاد المصري، والوصول إلى التنمية المنشودة التي تضمن حياة كريمة للأجيال الحالية والقادمة.

ويعتبر مشروع إنشاء المنطقة الاقتصادية بـ "أبو خليفة" واحدًا من أهم تلك المشروعات والتي تخدم مشروع التنمية القومي بمنطقة القناة وسيناء. 

ومن جانبه صرح المهندس مبارك منصور مبارك رئيس قطاع سيناء والقناة بشركة المقاولون العرب، بأن مشروع البنية الأساسية للمنطقة الصناعية بأبو خليفة عبارة عن إنشاء محطة مياه تصرف ٢٠٠- ٤٠٠ لتر/ثانية وشبكة مياه القطار من ١٠٠مم الي ٦٠٠مم بأطوال تصل إلى ١٥ كم وشبكة الحريق التي تغطي المنطقة بأكملها على مساحة ١٩٣ فدانًا ومحطة رفع قدرة ١٨٠م٣ / ساعة وشبكات الصرف الصحي تتضمن خطوط انحدار قطر ٢٠٠مم إلى ٧٠٠مم بطول ٩ كم وشبكة طرق داخلية بمسطح مليون ونصف م٢.

وأضاف المهندس إيهاب جمال الدين مدير فرع القناة بشركة المقاولون العرب، أن المشروع يتضمن أيضا محطة معالجة للصرف الصحي وخط السيب النهائي بطاقة ٣٥٠٠٠م٣/ يوم بالإضافة إلى تنفيذ منطقة الخدمات المتكاملة وتتضمن مسجد ووحدة إطفاء وبنك ومبنى خدمات لرجال أعمال ومبنى إداري مرافق للمنطقة ونقطة شرطة ومعرض منتجات وذلك بقيمة تعاقدية ٦٥٨مليون جنيه.

هذا المقال "كيان اقتصادي يخدم التنمية فى قناة السويس.. منطقة أبو خليفة إضافة جديدة للمشروعات القومية" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق