أول تعليق من ’’شريف منير‘‘ على إهانة ابنته للشيخ الشعراوي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتب: ضياء السقا

أثارت الإعلامية أسما شريف منير موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بعدما وصفت كلام الشيخ محمد متولي الشعراوي بـ"المتطرف"، مما جعلها تقدم اعتذارا رسميا.

من جانبه، علق الفنان شريف منير على أزمة ابنته، قائلا: "أسما لم تقصد الإساءة إلى الشعراوي، إذ أنها لم تستطع أن تعبر عن ما تقصده بطريقة صحيحة.. وما حدث زلة لسان منها، وقد خانها التعبير؛ لأن تعليمها باللغة الإنجليزية ولا تجيد التعبير باللغة العربية".

وأضاف منير فى تصريحات لـ "صدى البلد"، أن ابنته كانت تقصد أنها لم تستطع أن تفهم كلمات الشيخ الشعراوى، وقد أرادت أن توضح ذلك إلا أن التعبير خانها".

وتابع: "أسما كانت لديها رغبة فى معرفة معلومات عن دينها، وقد رشح لها البعض أن تستمع إلى فيديوهات الشيخ محمد متولى الشعراوى، وحين حاولت أن تعبر أنها لم تستطع أن تفهم كلماته، خرج منها لفظ متطرف دون أن تقصد أو تفهم معناه، وقدمت اعتذارها على الفور".

وأكد الفنان أن الشيخ الشعراوى رجل جليل وقامة وقيمة عظيمة، ولا أحد يستطيع أن يختلف على ذلك، مضيفا: "في الفن قمنا بعمل مسلسل درامى يتحدث عن دوره الواضح فى هدى الأشخاص إلى الطريق الصحيح".

اعتذار أسما

وكانت أسما قد نشرت اعتذارا مطولا عبر حسابها بالفيسبوك، وقالت: "«حصل بينى وبين شخص حوار اسأت فيه التعبير عن اللي عايزه أقوله و حساه، اتفهم فهم كلامى علي انى انتقد فضيلة الشيخ متولي الشعراوى انا بتكلم من غير ما بحسب كلامي و انا مقصدش باي حال من الاحوال اني اغلط أو يوصل كلامي بشكل غلط كده ، انا مش بقيم فضيلة الامام ، انا عموما عمري ما احب اغلط في حد».

وتابعت: «انا باعتذر جدا جدا عشان لم استطع ان احسن التعبير واختيار الكلمات الصحيحة وده يمكن عشان لسه بتعلم و ده عن عدم ادراك انا لسه بتكلم علي طبيعتي زي اول يوم قررت اني اظهر علي السوشيل ميديا، بس دلوقتي لازم اخد بالي من كل كلمه بقولها عشان كل حاجه بتتحسب عاليا و ده جديد عليا».

وأضافت: «كل مافي الموضوع اني كنت بدور عن مرجع دينى و دروس دينية عشان افهم بشكل مبسط و عشان افهمه كنت محتاجه حاجه تناسب استيعابي ، و الشيخ الشعراوى أعمق من قدراتى لأني في حاجات فعلًا مفهمتهاش».

واختتمت: «انا مبتدئة بحاول اتعلم و اقرب اكتر من ربنا، و عموما انا بعتذر فعلا عن ذلت لساني وكلمتى .. حقيقي انى اكن للشيخ الشعراوى كل احترام وتقدير رحمه الله وجزاه كل خير .. وربنا عالم نيتي ايه».

تفاصيل الواقعة

وكانت الإعلامية الشابة قد نشرت بوست، عبر حسابها الشخصي على "فيس بوك"، قائلة: "صباح الخير عايزة آخد رأيكم في حاجة، بقالي كتير معنديش ثقة في أغلب الشيوخ، كتير منهم مُدعين ويا مُتشددين أوي يا خالطين الدين بالسياسة، نفسي أسمع حد مُعتدل محترم معلوماته مش مغلوطة، لسه في حد كده؟".

وقام عدد من المتابعين باقتراح اسم الشيخ الشعراوي، لتعلق أسما قائلة: "طول عمري كنت بسمعه زمان مع جدي الله يرحمه ومكنتش فاهمة كل حاجة، لما كبرت شفت كام فيديو مصدقتش نفسي من كتر التطرف، كلام فعلًا عقلي ما عرفتش أستوعبه.. حقيقي استغربت".

بعد ذلك تعرضت أسما لهجوم حاد بعد إساءتها للشيخ الشعراوي، مما دفعها لحذف المنشور، قائلة: "مش ممكن محدش ينفع يقول كلمة من غير هجوم هو في ايه؟ .. ايه التنمر والتعصب والبشاعة دي".

وفي النهاية أغلقت نجلة الفنان شريف منير، الحساب الشخصي بها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من كثرة الهجوم الذي تعرضت له.

 

 

 

 

هذا المقال "أول تعليق من ’’شريف منير‘‘ على إهانة ابنته للشيخ الشعراوي" مقتبس من موقع (الموجز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الموجز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق