النائب محمد فؤاد يتقدم باستجواب لرئيس الوزراء ووزيرة التضامن بشأن مخالفات قانون حقوق ذوي الإعاقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تقدم النائب الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بطلب استجواب لرئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة التضامن والشؤون الاجتماعية، دكتورة غادة والي، بشأن قصور في تطبيق أحكام قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وجاء سند الاستجواب على التالي:

عملا بحكم المادة 130 من الدستور، والمواد (216، 217، 218) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، أتقدم باستجواب بشأن القصور في تطيبق أحكام قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، موجها طلبه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيرة التضامن.

واستعرض النائب محمد فؤاد، في مذاكرة شارحة، لأسباب طلب الاستجواب، بعرض بعض نصوص القانون، والمخالفة الصريحة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، على هذه النصوص القانونية.

وعرض النائب محمد فؤاد  الأسباب التي يستند إليها في تقديمه الاستجواب، مرفقة في المذكرة التي تقدم بها إلى الأمانة العامة بمجلس النواب، وهي كالتالي:

إهدار حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة المنصوص عليها في القانون

مخالفة أحكام الدستور

مخالفة أحكام القانون

ووفقا لما جاء في المذكرة الشارحة، والتي تقدم بها النائب محمد فؤاد، بطلب استجواب إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيرة التضامن، فان هناك مخالفة لنصوص الدستور وهي كالتالي:

  • مخالفة المادة 81 من الدستور
  • مخالفة المادة 8 من الدستور
  • مخالفة المادة 9 من الدستور
  • مخالفة المادة 17 من الدستور
  • مخالفة المادة 80 من الدستور
  • مخالفة أحكام القانون رقم 10 لسنة 2018

هذا المقال "النائب محمد فؤاد يتقدم باستجواب لرئيس الوزراء ووزيرة التضامن بشأن مخالفات قانون حقوق ذوي الإعاقة" مقتبس من موقع (القاهرة 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو القاهرة 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق