مناشدة مهمة من المزارعين قبل بدء المرحلة الثانية لـ منظومة كارت الفلاح الذكى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أن المرحلة الأولى لمنظومة تطبيق الكارت الذكى للفلاح لم يتم تنفيذها على أرض الواقع حتى الآن بسبب عدة معوقات.

ونوه "أبو صدام" فى تصريحات لـ "صدى البلد"، بأن مشاكل أراضى الورثة، والأراضى المقننة حديثًا، إضافة إلى أن بعض الفلاحين لم يتم توعيتهم بكيفية استخدام الكارت الذكى من أهم المعوقات التى واجهت المرحلة الأولى للمنظومة.

وناشد "نقيب الفلاحين" وزارة الزراعة بضرورة تذليل جميع العقبات والمشكلات التى تواجه المرحلة الأولى من تطبيق منظومة كارت الفلاح الذكى قبل البدء فى المرحلة الثانية للمنظومة.

وقال إنه يجب على المزارعين سرعة التوجه إلى الجمعيات الزراعية بالمحافظات للتسجيل وتحديث البيانات في منظومة كارت الفلاح الذكي حتي يبدأ المزارعون في التمتع بالمزايا التي يتيحها الكارت لهم من صرف أسمدة ومبيدات وجميع المستلزمات الزراعية.

وأضاف أن تطبيق الكارت الذكي للفلاح سوف يسهل على الفلاحين الكثير بتطبيق منظومة معلومات كاملة وبيانات مخزنة لتسهيل عمليات صرف الأسمدة.

ولفت إلى أن من أهم مميزات كارت الفلاح الذكى القضاء على الفساد الدفترى بجميع أشكاله، فضلًا عن الاتجاه نحو التحول الرقمى للزراعة، مشيرًا إلى أن هناك 5 ملايين و700 ألف حيازة زراعية، وتم استخراج 3 ملايين كارت ذكى من هذا العدد.

هذا المقال "مناشدة مهمة من المزارعين قبل بدء المرحلة الثانية لـ منظومة كارت الفلاح الذكى" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق