سيدات مصر بالخارج تعلن تضامنهن مع الرئيس والجيش لحماية أمن مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سيدات مصر بالخارج تعلن تضامنهن مع الرئيس والجيش لحماية أمن مصر

4 يناير 2020 - 20 : 13

كتب - السيد علي

أعلنت سيدات مصر في الخارج تأييدها للرئيس عبد الفتاح السيسي وأن مصر كلها تدعم أي قرار يتخذه من أجل حماية مصر.

وقالت الدكتورة جيهان جادو عضو مجلس الحي عن محافظة فرساي بفرنسا ورئيس الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي، أن مصر محاطة بالعديد من المخاطر وأن الخطر التركي أصبح مصدرا الإرهاب ولذلك لا بد لحماية مصر من أي اعتداء عليها.

وأضافت جادو، أن تركيا فقدت صوابها بعد كره العديد من الدول الأوروبية لها وأصبحت منبوذة بسبب تصرفاتها في الشرق الأوسط وأيضا لها ذكرى سيئة في نفوس الأرمن وما ارتكبته من مذابح سابقة.

وأشارت إلى أن نظام أردوغان يسعى لفرض سيطرته باختلاق المشكلات وتدخلاته المتكررة في شؤون الدول المجاورة وأن تركيا أصبحت مصنع الإرهاب وتصديره.

ومن جانبها أعلنت سحر رمزي رئيسة اتحاد النساء العربيات في هولندا، أن هذا القرار يُعد تدخلا سافرا في الشأن الداخلي الليبي، ومن شأنه تأجيج الصراع بين أبناء الشعب الواحد، وانتهاكًا صارخًا لقرارات مجلس الأمن الدولي التي نصت على حظر توريد الأسلحة لدولة ليبيا الشقيقة لتخفيف حدة التوتر والصراع.

وأكدت رئيسة اتحاد النساء العربيات في هولندا أن هذا القرار يُعد تهديدًا مباشرًا وصريحا للأمن القومي المصري والعربي، ويُعرض أمن وسلامة واستقرار المنطقة بأكملها والأمن والسلم الدوليين للخطر.

كما طالبت "رمزي"، جامعة الدول العربية والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم، وسرعة اتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة، تجاه هذا التدخل العسكري التركي السافر في الشأن العربي، خاصة في دولة ليبيا الشقيقة، لردع هذا المتهور الأرعن المدعو رجب طيب أردوغان سلطان الإرهاب في العالم.

وأوضحت رمزي أن أردوغان بات الخطر الأكبر الذي يهدد السلم العالمي، أنه عدو للسلم والسلام، وأطماعه اللامحدودة تهدد المنطقة العربية وأيضا أوروبا، ولذلك يجب أن يقف المجتمع الدولي بالكامل أمامه

وفي ذات السياق أعلنت إيمان وهمان عضوة الجالية المصرية والناشطة الميدانية بأمريكا تأييدها لأي موقف تتخذه القيادة السياسية في مصر لمواجهة التحركات التركية التي تستهدف احتلال الشقيقة ليبيا ومحاولة تركيا تهديد الأمن القومي المصري والعربي.

وأعربت وهمان على ثقتها الكاملة فيما سوف يتخذه الرئيس السيسي دفاعا عن الأمن القومي المصري والعربي.

أكدت وهمان أنها شاركت في بيان باسم حركة صوت مصر وقد تم إرسال البيان، يشمل إدانة للدولة التركية، وداعم للقيادة المصرية، إلى 800 مراسل أجنبي في مصر من خلال جمعية المراسلين الأجانب بالقاهرة كما ترجم هذا البيان عبر منسقي الحركة أعضاء المكتب التنفيذي للحركة إلى اللغات الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية والرومانية.

 

 

هذا المقال "سيدات مصر بالخارج تعلن تضامنهن مع الرئيس والجيش لحماية أمن مصر" مقتبس من موقع (بوابة روز اليوسف) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة روز اليوسف.

أخبار ذات صلة

0 تعليق