تساقط الأمطار الغزيرة ببني سويف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

تعرضت محافظة بني سويف، مساء اليوم الخميس، لتساقط الأمطار الغزيرة، المصاحبة انخفاضا ملحوظا لدرجات الحرارة،المصاحبة ببرودة شديدة، بكافة المراكز السبعة بالمحافظة، مع ظهور سحب ملبدة بالغيوم، المصاحبة لتيارات هواء باردة متوسطة.

اقرأ أيضا... شهيد شهامة جديد في بني سويف.. حاول إنقاذ سائق من الغرق فلقى مصرعه

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية، تحذيرات من تساقط الأمطار الغزيرة بالعديد من المحافظات الساحلية، صباح اليوم، مصحوبة بانخفاض درجات الحرارة، والرياح والأتربة عليها.

وكان الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف قد شدد على ضرورة الاطمئنان ومراجعة كافة الاستعدادات التي نفذتها الأجهزة المعنية بالمحافظة لمجابهة تقلبات الطقس المحتملة، مشيرا إلى ضرورة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية، ومتابعتها عن طريق غرفة العمليات المركزية وإدارة الأزمات بالمحافظة.

وطالب بضرورة القيام بالجولات التفقدية الميدانية المستمرة لمتابعة مخرات السيول بدائرة المحافظة للتأكد من جاهزيتها لاستقبال أية سيول محتملة أو أمطار، بالإضافة إلى مناقشة التقارير الدورية بشكل لتقييم الوضع الحالى للمخرات من حيث صيانتها وتطهيرها.

ووجه المحافظ رؤساء المدن والقرى والمديريات الخدمية المعنية برفع درجة الإستعداد القصوى في القطاعات الحيوية، وضرورة متابعة تنفيذ كافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية،والتأكد من جاهزية المعدات وتطهير مخرات السيول، مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على الأماكن التي قد تمثل مواقع لتجمع المياه والأمطار ومعالجة الأماكن المنخفضة وعيوب رصف الطرق التي قد تسبب تجمع المياه وإعاقة المرور، مشددا على أهمية المتابعة المستمرة للنشرات التي تصدرها هيئة الأرصاد الجوية للتعامل مع أية تداعيات قد تنجم عن حالة عدم إستقرار الحالة الجوية.

هذا المقال "تساقط الأمطار الغزيرة ببني سويف" مقتبس من موقع (أهل مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق