رئيس اتحاد عمال إثيوبيا من القاهرة: نحن كشعبين نحترم مصالح بعضنا ولن نفترق أبدا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد كساهون فولو رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال إثيوبيا أن العلاقات بين الشعبين قوية قدم التاريخ ولن تتأثر أبدا لكونهما أصحاب مصير واحد تجمعهما شربة ماء واحدة.

وأضاف رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال إثيوبيا الذى يزور مصر حاليا خلال جلسة مباحثات مع النائب جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب قائلا: "نحن كشعبين نحترم مصالح بعضنا البعض ولن نفترق أبدا ففى إثيوبيا مصريون يعملون في مجالات عدة وهناك 40% من تعداد السكان مسلمون و60% مسيحيون. "

وقال كساهون فولو رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال إثيوبيا: "نحن دائما نستقبل كبار رجال الكنيسة من مصر الذين ينشرون روح المحبة والسلام ولدينا الكثير من الذين يتحدثون اللغة العربية بين القبائل".

عقد النائب جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب جلسة مباحثات مع كساهون فولو رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال إثيوبيا الذى يزور مصر حاليا.

ويأتى ذلك فى إطار اتفاقية التعاون النقابى بين الاتحاد العام لنقابات عمال مصر والاتحاد العام لنقابات عمال إثيوبيا.

أشار المراغى في المباحثات التى حضرها حسين نجيب نائب رئيس الاتحاد العام، وعادل عيسى أمين صندوق النقابة العامة لعمال النقل البرى، وبسيونى حماد مساعد الأمين العام للنقابة العامة لعمال النقل البرى، ومحمد السيد المستشار القانونى للنقابة العامة، إلى عمق العلاقات التاريخية التى تجمع بين عمال وشعبى مصر وإثيوبيا والتى تنطوى تحت سماحة الاسلام والدين المسيحى الذين يسير على نهجهما شعبى البلدين منذ الفتوحات الإسلامية عندما استقبل ملك الحبشة اول هجرة لنشر الدعوة الإسلامية.

وقال المراغى إن الشعبين تجمعهما عادات وتقاليد دينية سمحاء ويشربون من نهر واحد هو هبة من اللـه منذ خلق اللـه الأرض ومن عليها وفى اعتقادى أن الشعب الإثيوبى لا يقبل تعرض أكثر من مائة مليون مصرى للعطش.

هذا المقال "رئيس اتحاد عمال إثيوبيا من القاهرة: نحن كشعبين نحترم مصالح بعضنا ولن نفترق أبدا" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق