شاهد.. فيديو قديم للشيخ الشعراوي يكشف فيه عن موعد وتوقيت ليلة القدر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشف الشيخ محمد متولي الشعراوي عليه رحمة الله في إحدى فيديوهاته عن توقيت ليلة القدر من وجهة نظره، وذلك بعدما روى الشيخ الشعراوي قصة حدثت معه عندما كان متواجد في المملكة العربية السعودية وكان يعمل وقتها أستاذا للشريعة في إحدى الجامعات.

ويروي الشعراوي هذه القصة قائلًا:

الشيخ عطية قال إنه كان يقرأ في القرطبي حول توقيت ليلة القدر، وأن سيدنا عمر بن الخطاب سأل سيدنا بن عباس عن موعد ليلة القدر، فقال له ابن عباس: ظني أنها ليلة 27 من #رمضان، وذلك لأن الله خلق السموات سبعاً وخلق الإنسان في 7 مراحل، وأنزل له مقومات الحياة في 7 دفعات، ويعتقد أنه بناء على الرقم 7 وقول الرسول التمسوها في العشر الأواخر تكون ليلة القدر في ليلة 27.

وأضاف الشعراوي بأنه وقتها هو ومجموعة من علماء المسلمين قالوا بأنه ليس شرطًا أن تكون ليلة القدر يوم 27 بسبب الرقم 7، وبعدها دعاهم الشيخ محمد أبو عارف من أجل صلاة ركعتين في الحرم النبوي الشريف

وأكمل الشعراوي روايته عن تلك الواقعة قائلًا:

 تلك الليلة وصل إليهم لزيارتهم في مقر إقامتهم بالفندق الشيخ إسحاق عزوز، شيخ مشايخ المملكة العربية السعودية، وأحد المحققين في العلم، حيث علم أنهم في الحرم، فذهب إليهم وجلس معهم وسألهم عن سبب وجودهم في الحرم للصلاة في تلك الليلة، فعرضوا عليه الحكاية واستمر النقاش بينهم، وخلال نقاشهم فوجئوا بشخص لا يعرفونه، ويبدو أنه كان يتنصت عليهم، وقال لهم: ألم يقل الرسول عليه الصلاة والسلام “التمسوها في العشر الأواخر من رمضان، اتركوا العشرين يوماً واحسبوا بعدها”.

ليختم الشعراوي حديثه عن تلك القصة قائلًا: “بعدما اختفى هذا الرجل بدأنا في حساب كلماته مرة أخرى، وبنينا تقديرنا أنها في ليلة 27 طبقاً لحساب الوحدة، ووفقاً لحساب الرقم 7 بعد العشرين، ولكن فوق كل ذي علم عليم.

 

هذا المقال "شاهد.. فيديو قديم للشيخ الشعراوي يكشف فيه عن موعد وتوقيت ليلة القدر" مقتبس من موقع (مصر 5) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصر 5.

أخبار ذات صلة

0 تعليق