لأول مرة.. توفير أنسولين مصرى بجودة فرنسية بالمستشفيات والصيدليات العامة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكدت تقارير لقطاع الصيدلة بوزارة الصحة والسكان توفير أول مواد خام فرنسية لأول مرة وبأعلى مواصفات الجودة لتصيع الأنسولين البشرى محليا لتوفيره داخل مستشفيات الوزارة للمرضى بالمجان وكذلك فى الصيدليات الحرة بأسعار فى متناول جميع المرضى.

وقالت الدكتورة ألفت غراب رئيس مجموعة أكديما الدوائية التابعة لوزارة الصحة والسكان فى تصريح اليوم أننا نستهدف توفير احتياجات السوق من الأدوية الحيوية وخاصة أدوية الأمراض المزمنة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان مثل السكر وبأفضل معايير للجودة المتبعة عالميا كأنسولين سيدكو، مؤكدة أنه تم توفير لأول مرة مواد خام فرنسية لتصنيع الأنسولين البشرى، مشيرة إلى أنه سبق وأن تم توفير أنسولين بجودة أمريكية خلال العام الماضى فى الأسواق ومستشفيات الصحة من خلال المجموعة .

وأضافت غراب أن الحرص على الارتقاء بالمواد الخام الدوائية يأتى فى إطار رفع جودة المنتج المحلى وتوفير أفضل الخدمات العلاجية للمريض المصرى وفقا لتوجيهات القيادة السياسية وفى ظل التنسيق التام مع وزارة الصحة وخاصة مع اقتراب تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل التى ترتقى بمستوى الخدمة الطبية والعلاجية لجميع المصريين.

هذا المقال "لأول مرة.. توفير أنسولين مصرى بجودة فرنسية بالمستشفيات والصيدليات العامة" مقتبس من موقع (الموجز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الموجز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق