النصر وضمك يقصان شريط افتتاح دوري كأس محمد بن سلمان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يقص فريقا النصر وضمك شريط افتتاح منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم بشكلها الجديد.
ستكون منافسات هذا الموسم صعبة للغاية مقارنة بالموسم الماضي، خاصة بعد أن أجرى الاتحاد السعودي تعديلاً جوهرياً في المسابقة بإلغاء ملحق الصعود والهبوط، مما يعني أن صاحب المركز الثالث من القاع في نهاية الدوري سيهبط رسمياً بنهاية الموسم، وسيصعد ثلاثة فرق من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى مباشرة، بالإضافة للدعم الكبير الذي منحته الهيئة العامة للرياضة للأندية، والذي بلغ 660 مليون دولار للأندية في تعاقداتها مع المدربين واللاعبين الأجانب وبناء أندية قوية على الصعيد الفني.

هذا التعديل والدعم، سيعطي قوة كبيرة للمنافسة هذا الموسم، لاسيما وأن 16 فريقاً الذين يشكلون الدوري قاموا خلال فترة الانتقالات الصيفية بتدعيم الصفوف بشكل كبير، سعياً لحصد النقاط وتفادي الهزيمة لتفادي الهبوط مع نهاية الموسم.

وستتجه أنظار عشاق الكرة السعودية، غداً الخميس، صوب إستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، وذلك لمشاهدة فريق النصر، في أولى مبارياته بالدوري أمام ضمك.

وستكون هذه المباراة صعبة على الفريقين، خاصة وأنها المباراة الافتتاحية للموسم، مما يعني أن الجهازين الفنيين في الفريقين لا يعلمان المنافس حق المعرفة، خاصة وأن متابعة المباريات الودية لا توضح التشكيل النهائي الذي سيعتمد عليه أي من الفريقين.

كما أن اللياقة البدنية للاعبين لم تصل لذروتها بعد، بعد الإضافة للضغط التي دائماً ما يلازم المباريات الافتتاحية في أي بطولة، هذا بالإضافة إلى أن الفريقين قاما بالعديد من التدعيمات في فترة الانتقالات الصيفية، وهو ما يعني وجود تغيير مؤكد في تشكيلة الفريقين مقارنة بالموسم الماضي.

هذا المقال "النصر وضمك يقصان شريط افتتاح دوري كأس محمد بن سلمان" مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق