نادال يواصل انطلاقته القوية في «فلاشينغ ميدوز»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكمل المصنف ثانيا الإسباني رافايل نادال والألماني ألكسندر زفيريف السادس عقد الدور الرابع لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الكبرى للتنس، والذي بلغته أيضا حاملة اللقب اليابانية ناومي أوساكا على حساب الأميركية اليافعة كوري «كوكو» غوف التي ودعت ملاعب فلاشينغ ميدوز بالدموع.

وانضم نادال بفوزه السهل على الكوري الجنوبي هيون تشونغ المصنف 170 بنتيجة 6-3 و6-4 و6-2 في الدور الثالث، الى المصنف أول حامل اللقب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والثالث السويسري روجيه فيدرر، في الدور الرابع للبطولة المقامة في نيويورك.

ولحق بنادال ضمن المصنفين البارزين زفيريف الفائز على السلوفيني ألياز بيديني 6-7 (4-7)، 7-6 (7-4)، 6-3 و7-6 (7-3).

وينتظر الإسباني المتوج 3 مرات في فلاشينغ ميدوز، لقاء مرتقب في دور الـ 16 ضد الكرواتي مارين سيليتش بطل 2014، والذي تخطى في الدور الثالث الأميركي جون أيسنر 7-5، 3-6، 7-6 (8-6) و6-4.

وقال نادال الذي حصل على 3 أيام من الراحة بعد انسحاب منافسه في الدور الثالث الأسترالي تاناسي كوكيناكيس بسبب الإصابة، «أنا سعيد لبلوغي الدور الرابع مرة جديدة»، بعد عام من انسحابه بسبب الإصابة من الدور نصف النهائي ضد الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

من جهته، علق سيليتش على لقائه المقبل ضد نادال، بالتأكيد أنه «عندما تلعب ضد اللاعبين الأبرز عليك أن تقدم كرة مضرب كبيرة».

ومن أبرز المتأهلين الى الدور الرابع الفرنسي غايل مونفيس المصنف 13 الذي تغلب على الكندي دينيس شابوفالوف بصعوبة 6-7 (5-7)، 7-6 (7-4)، 6-4، 6-7 (6-8)، و6-3، والروسي ألكسندر روبليف الفائز على الأسترالي نيك كيريوس 7-6 (7-5)، 7-6 (7-5) و6-3.

ولدى السيدات، أنهت أوساكا (21 عاما) بنتيجة 6-3 و6-0 في 65 دقيقة مسيرة غوف (15 عاما) التي تقدم أداء هذا الموسم دفع مواطنتها سيرينا وليامز لاعتبارها «مستقبل التنس».

وغلب التأثر على المتنافستين في ختام اللقاء، اذ لم تتمكن غوف من حبس دموعها، وعانقتها اليابانية بحرارة طالبة منها الانضمام لها في اللقاء الصحافي الذي يلي المباراة على أرض الملعب.

وقالت أوساكا: «عندما صافحتها رأيت أنها كانت دامعة بعض الشيء. ثم تذكرت كم أنها صغيرة السن، كنت أريد منها أن ترفع رأسها عاليا، لا أن تغادر أرض الملعب حزينة.

كنت أريد لها أن تدرك أنها حققت الكثير وهي مازالت في هذه السن اليافعة».

وفي فلاشينغ ميدوز أصبحت غوف أصغر لاعبة تصل الى الدور الثالث منذ الروسية آنا كورنيكوفا عام 1996.

وقالت الأميركية اليافعة «هي (أوساكا) مذهلة وأنا سأتعلم الكثير من هذه المباراة».

وتلاقي اليابانية في الدور المقبل السويسرية بيليندا بنسيتش التي استفادت من انسحاب منافستها الأستونية أنيت كونتافيت بسبب المرض.

كما بلغت الكندية بيانكا أندرييسكو الدور الرابع بفوزها على الدنماركية كارولاين فوزنياكي 6-4 و6-4، لتلتقي الرومانية الأصل، الأميركية تايلور تاونسند الفائزة على الرومانية سورانا كيرستيا 7-5 و6-2.

وودعت الهولندية كيكي برتنز السابعة أمام الألمانية جوليا غورغيس السادسة والعشرين 2-6 و3-6، بينما تأهلت البلجيكية إليز مرتنز الخامسة والعشرون بفوزها على الألمانية أندريا بتكوفيتش 6-3 و6-3.

هذا المقال "نادال يواصل انطلاقته القوية في «فلاشينغ ميدوز»" مقتبس من موقع (جريد الأنباء الكويتية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريد الأنباء الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق