سباق شرس بين سيارة كهرباء وأخرى بنزين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عرضت قناة carwow، على يوتيوب، سباق تسارع فريد من نوعه، وهو سباق سيارة كهربائية مقابل سيارة بنزين، تحمل سيارة تويوتا سوبرا المشتركة في السباق محركها القياسي، حيث تستمد قوتها من محرك توربو سعة 3 لترات بست أسطوانات مستقيمة، مما يجعلها تحصل على قوة 340 حصانا وعزم دوران قدره 500 نيوتن.متر، بالإضافة إلى ذلك، فإن لديها ناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات ونظام دفع خلفي، ويبلغ وزنها 1،548 كيلو جرام فقط.

في حين أن سيارة أودي e-tron التي يصل وزنها إلى 2،250 كيلو جرام تحصل على قوة 406 أحصنة وعزم دوران يبلغ 664 نيوتن.متر من محركين كهربائيين وبطارية سعة 95 كيلو واط/سا، كما أنها تعمل بنظام دفع على جميع العجلات.

أما جاجوار I-Pace فتحصل على محركين كهربائيين وبطارية سعة 90 كيلو واط/سا، ونظام دفع على جميع العجلات، ما يجعلها تحصل على قوة 400 حصان و699 نيوتن.متر من عزم الدوران، ووزنها كبير جدًا أيضًا حيث يصل إلى 1،980 كلم/سا.

وأخيرًا، ولكن ليس أقلها، هي تيسلا موديل 3 بيرفورمانس ببطارية سعة 75 كيلو واط/سا، وقوة قدرها 450 حصانا، وعزم دوران يبلغ 640 نيوتن.متر، من محركين كهربائيين ونظام دفع على جميع العجلات، في حين أن وزنها يزيد قليلًا عن 1،620 كيلو جرام، مما يجعلها أخف سيارة كهربائية في سباق التسارع هذا.

وغنى عن القول إن تويوتا هي السيارة الأضعف هنا من حيث الأداء خارج سباقات التسارع، حيث تمتلك أقل قوة حصانية وعزم دوران، بالإضافة إلى أنها تعمل بنظام دفع خلفي، ولكنها السيارة الأخف وزنًا، وهذا وحده يجب أن يكون كافيًا لإبقاء سوبرا في المنافسة على الصدارة، ولمعرفة النتيجة، شاهد الفيديو لتعرف.

قد يهمك أيضًا

تعرف على مواصفات سيارة "تويوتا سوبرا" الجديدة

سيارة أودي أي تورن كواترو 50 الجديدة تُعد الأكثر طلبًا في جنيف

هذا المقال "سباق شرس بين سيارة كهرباء وأخرى بنزين" مقتبس من موقع (العرب اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو العرب اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق