باريس سان جيرمان يفوز على ليل 2-0 في الدوري الفرنسي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

فاز فريق باريس سان جيرمان على ضيفه ليل بنتيجة 2-0، اليوم الجمعة، على ملعب حديقة الأمراء، في افتتاح الجولة 14 بالدوري الفرنسي.

سجل هدفي المباراة ماورو إيكاردي وآنخيل دي ماريا بالدقيقتين 17 و31.

ورفع الفريق الباريسي رصيده إلى 33 نقطة في الصدارة دون منافسة حقيقية بينما تجمد رصيد منافسه عند 19 نقطة، وأصبح مهددا بفقدان المركز السابع؛ لتساويه في النقاط مع أندية بوردو ونانت وريمس ومونبيلييه.

وعاد نيمار للتشكيل الأساسي لـ"بي إس جي" بعد غياب عدة أسابيع للإصابة، ليقود الهجوم رفقة دي ماريا وإيكاردي، بينما جلس كيليان مبابي وكافاني على مقاعد البدلاء، إلا أن الضيوف باغتوا العملاق الباريسي بمحاولات هجومية مبكرة لكل من تشيكا وميمت سيليك وبنجامين أندري ولويس أراوخو، تعامل معها كيلور نافاس بثبات، بينما كان المهاجم الفرنسي الدولي جوناثان إيكوني بلا بصمة.

ومن أول هجمة منظمة لعب دي ماريا كرة بينية ليخترق إدريسا جايي ويلعب كرة عرضية، أكملها إيكاردي في الشباك مسجلا الهدف الأول.

وكاد جايي أن يضاعف التفوق الباريسي بهدف ثان إلا أن حارس ليل مايك ماجنان أنقذ شباكه، وبعدها أمسك عرضية خطيرة لنيمار جونيور.

انطلق نيمار بكرة أخرى وتعرض للإعاقة ليكمل دراكسلر الهجمة، ويلعب بينية لينفرد آنخيل دي ماريا، ويسدد في الشباك بسهولة مسجلا الهدف الثاني.

وفي الشوط الثاني، كان جوليان دراكسلر الأكثر نشاطا وخطورة على مرمى ليل، حيث أضاع انفرادا تاما بتسديد الكرة فوق العارضة، إضافة إلى محاولة أخرى مرت بجوار القائم الأيمن.

ونشط كريستوف جالتيه صفوفه باللجوء للبديلين ريناتو سانشيز في خط الوسط، ورأس الحربة لوك ريمي، الذي أضاع فرصة مؤكدة بتسديد الكرة برعونة في أحضان نافاس الذي لم يتعرض لاختبارات عديدة.

وفي الجهة الأخرى، أشرك توماس توخيل كيليان مبابي وكولين داجبا مكان نيمار ومونييه بالدقيقة 65، وفي الدقائق الأخيرة حل إدينسون كافاني بديلا لإيكاردي.

وبقى جوليان دراكسلر الخطر الأكبر على مرمى ليل، إلا أن الحظ حرمه من هز الشباك، حيث أبعد القائم الأيسر تسديدته بينما سدد يازيتشي كرة سهلة أمسكها كيلور نافاس.

وفي الدقيقة 90، قدم آنخيل دي ماريا هدية ثمينة لكافاني، إلا أن الأخير أضاع انفرادا تاما بتسديد الكرة بطريقة استعراضية فوق العارضة.

هذا المقال "باريس سان جيرمان يفوز على ليل 2-0 في الدوري الفرنسي" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق