اللجنة البارالمبية تحتفل بيوم المعاق العالمي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


أكد محمد محمد فاضل الهاملي عضو اللجنة البارالمبية الدولية رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية أن الإمارات تقطف ثمار الدعم الكبير الذي تحظى فئة أصحاب الهمم من القيادة الرشيدة مما أهلها لتتبوأ مكانة مرموقة في الخريطة العالمية.
وأشار الهاملي إلى أن الإمارات غيرت مفاهيم الإعاقة إلى طاقة بمبادراتها والتي أدت إلى دمج أصحاب الهمم في المجتمع، وهي الغاية التي تسعى لها الدولة دائما من أجل تهيئة المجتمع واحتضان أصحاب الهمم في بيئة صديقة للجميع.
وأكد الهاملي أن الإمارات هي جزء من الاحتفال باليوم العالمي لأصحاب الهمم، مبيناً أن وصول الإمارات إلى الريادة في مجال أصحاب الهمم هو نتاج للدعم والاهتمام الكبيرين من قبل القيادة الرشيدة بتوفير البنية التحتية، وقال إن مدن الدولة أصبحت بيئة صديقة لهم ونموذجاً يحتذى به من أجل تمكينهم لتحقيق ما يصبون إليه جميعاً.
وقال: كل هذا الاهتمام منح الإمارات أرض المبادرات دوراً كبيراً في تنظيم أكبر الأحداث الرياضية والتي استضافت العديد من الأحداث العالمية الخاصة بفئة مهمة في مجتمعنا.
وأضاف: الإمارات من خلال مبادراتها واستراتيجياتها الخاصة بأصحاب الهمم ترفع دائماً شعار تمكين «أصحاب الهمم» من أجل الاندماج الكامل في المجتمع حتى يحققوا طموحاتهم المطلوبة على الصعد كافة.
وتابع: رياضة أصحاب الهمم في الإمارات تعيش لحظات الازدهار ونجحنا في استضافة عدد من البطولات المهمة منها دورة الألعاب العالمية الصيفية في أبوظبي كأول مدينة شرق أوسطية تستضيف الحدث، وشكلت أكبر حدث إنساني ورياضي في العالم.
واختتم الهاملي حديثه بقوله: نسعى جميعا من أجل دفع مسيرة رياضة أصحاب الهمم إلى الأمام والاستفادة من جهود اللاعبين لتحقيق الأهداف المنشودة والحصول على الميداليات الملونة في جميع المحافل القارية والدولية التي تُسعد كل منتسب لهذه الفئة وأولياء أمورهم الذين يقفون معهم لتحقيق ما يصبو إليه الجميع.

هذا المقال "اللجنة البارالمبية تحتفل بيوم المعاق العالمي" مقتبس من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق