المخضرم ساينز يعزز صدارة فئة السيارات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المخضرم ساينز يعزز صدارة فئة السيارات

نشر بوساطة ا ف في المدينة يوم 09 - 01 - 2020

1667314
عزز الإسباني كارلوس ساينز (ميني) صدارته لترتيب فئة السيارات، بتحقيقه فوزه الثاني في النسخة الثانية والأربعين من رالي دكار المقام للمرة الأولى في السعودية، وذلك بإنهائه المرحلة الخامسة أمام حامل اللقب القطري ناصر العطية (تويوتا).
وأنهى الإسباني البالغ من العمر 57 عاما مرحلة الخميس التي أقيمت بين العلا وحائل لمسافة 563 كلم، بينها 353 كلم خاصة للسرعة، متقدما بفارق دقيقتين و56 ثانية على العطية، فيما حل الفرنسي ستيفان بيترهانسل (ميني)، الذي يملك الرقم القياسي بعدد الألقاب (13 في السيارات والدراجات)، في المركز الثالث بفارق 6 دقائق و11 ثانية بعد أن فاز في مرحلة الأربعاء بين نيوم والعلا.
ووسع ساينز الفارق الذي يفصله عن العطية، الباحث عن لقبه الثالث في الرالي على غرار خصمه الإسباني، من 3,03 دقائق الى 5,59 دقائق، فيما يحتل بيترهانسل المركز الثالث بفارق 17 دقيقة و53 ثانية عن زميله في ميني.
وحقق السعودي يزيد الراجحي (تويوتا) نتيجة ملفتة أخرى باحتلاله المركز الرابع أمام الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا (ميني) والجنوب إفريقي جينييل دي فيلييرز (تويوتا) وبطل العالم السابق في الفورمولا واحد الإسباني فرناندو ألونسو (تويوتا) والسعودي الآخر ياسر حمد بن سعيدان على متن سيارة ميني مع فريق «رايس وورلد تيم» تواليا.
وتقام المرحلة السادسة الجمعة بين حائل والرياض لمسافة 830 كلم، منها 478 كلم كمرحلة خاصة، قبل أن يحظى المشاركون بفرصة لالتقاط أنفاسهم في يوم راحة مقرر السبت في الرياض، على أن يستأنفوا بعدها التنافس حتى المرحلة الثانية عشرة الأخيرة المقررة في 17 الشهر الحالي بين حرض والقدية.
فوز ثان أيضا لبرايس في الدراجات
وفي فئة الدراجات، أحرز بطل 2019 الأسترالي توبي برايس (كاي تي أم) فوزه الثاني في النسخة الحالية بإنهائه المرحلة الخامسة في الصدارة، في جين اضطر دراج كاي تي أم الآخر البريطاني سام سندرلاند، بطل 2017، الى الانسحاب بعدما وصفه المنظمون ب»سقوط قاس» في منتصف المرحلة، ما أدى الى تعرضه لإصابات في ظهره وكتفه الأيمن.
وتقدم برايس بفارق دقيقة و12 ثانية على التشيلي بابلو كوينتانيا (هوسكفارنا)، فيما جاء الأمريكي أندرو سكوت (هوسكفارنا) ثالثا بفارق دقيقتين و31 ثانية.
وسبق للأسترالي البالغ 32 عاما أن أحرز المرحلة الأولى التي أقيمت بين جدة والوجه، ليصعد في الترتيب العام الى المركز الثاني بفارق 9,
وتراجع التشيلي خوسيه اينياسيو كورنيخو فلوريمو (هوندا) من الثاني الى الخامس باحتلاله المركز الثالث عشر بفارق 14 دقيقة و57 ثانية عن برايس .



هذا المقال "المخضرم ساينز يعزز صدارة فئة السيارات" مقتبس من موقع (سعورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سعورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق