مع قرب إطلاق النسخة الرسمية، تعرف على كل جديد في متصفح كروم 77

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

متصفح كروم 77 يظهر بشكل بارز في سوق المتصفحات التنافسي، وبالنظر للنسخة السابقة التي كان إصدارًا ضخمًا يحتوي على قدر كبير من التغييرات والمميزات الجديدة، فإن النسخة القادمة كروم 77 المتوقع إطلاق نسختها النهائية في العاشر من هذا الشهر يعتبر تحديثًا أصغر بكثير بالمقارنة، ولكن لا تزال هناك بعض الجوانب التي تستحق إبرازها والتي سنتناولها في السطور القادمة.

متصفح كروم 77 وخيارات أكثر للتخصيص

في الماضي كانت الإصدارات الأقدم من المتصفح تتيح لك تخصيص صفحة علامة تبويب جديدة، لكن نسخة كروم 77 يوفر خيارات أكثر. حيث يتيح لك قسم الخلفية تحديد صورة خلفية جميلة أو تحميل صورتك الخاصة. وهناك خيار “تحديث يومي” جديد يقوم تلقائيًا بتغيير خلفية صفحة علامة تبويب جديدة كل يوم.

متصفح كروم 77

كما يتيح لك قسم الاختصارات اختيار الأيقونات التي يتم عرضها على صفحة علامة تبويب جديدة وهي الأيقونات التي تختارها أو المواقع الأكثر زيارة. ويمكنك أيضًا تبديل “إخفاء الاختصارات” لمشاهدة اختصارات موقع الويب على هذه الصفحة.

ويسمح لك قسم اللون والسمة بإنشاء سمة متصفح مخصصة. يمكنك اختيار مزيج من لونين أو استخدم منتقي الألوان لتحديد لونك الخاص. وسيتم استخدامها لكل من خلفية صفحة علامة تبويب جديدة وشريط أدوات متصفح Chrome نفسه، بينما كان في السابق يتطلب هذا تثبيت سمة من سوق Chrome الإلكتروني.

اقرأ المزيد: مراجعة جهاز iPhone 8 Plus

إخفاء مؤشر EV

تحتوي بعض مواقع الويب على شهادة التحقق من الصحة الممتدة Extended Validation Certificate التي يعرضها متصفح كروم والمتصفحات الأخرى بشكل مختلف. على سبيل المثال، عندما تذهب إلى موقع paypal.com، سترى نصًا “PayPal،Inc.” بجوار شعار القفل على يسار عنوان الموقع في المربع متعدد الاستخدامات كروم.

ولكن في متصفح كروم 77 ستختفي هذه النصوص الإضافية، وسترى رمز القفل فقط. ولا يزال بإمكانك رؤية اسم الشركة التي تم إصدار الشهادة إليها، ولكن يجب عليك النقر فوق رمز القفل أولاً.

شاشة ترحيب جديدة

إذا كنت تقوم بتثبيت متصفح كروم على نظام جديد أو مجرد إنشاء حساب مستخدم جديد، فإن هذه النسخة تقدم لك تجربة ترحيب جديدة أطول قليلاً من مجرد تجوالك في صفحة واحدة. ويبدأ من خلال دعوتك إلى “جعل كروم خاص بك” عن طريق إضافة إشارات مرجعية إلى تطبيقات جوجل الرئيسية ضمن المربع متعدد الاستخدامات. ويتضمن ذلك Gmail وYouTube وMaps وNews وTranslate.

متصفح كروم 77

الخطوة التالية تخبرك إذا أردت أن تُعيّن كروم كمتصفح افتراضي Set as default للحصول على بحث Google و Google Smarts في كل مرة تتصفح فيها. سيفتح موجه النظام لتأكيد الاختيار. وسيتم تشغيل المزامنة للحصول على “الإشارات المرجعية وكلمات المرور والمزيد على جميع الأجهزة”.

اقرأ المزيد: إطلاق لعبة ببجي لايت PUBG Mobile Lite في عدد من الدول

جلب ومشاركة قائمة جهات الإتصال

تضيف جوجل دائمًا ميزات ويب جديدة إلى متصفحها كروم، والكثير منها ليس للمستخدمين بل هي لمطوري الويب الذين يصنعون مواقع الويب. وأنت كمستخدم لن تلاحظ أبدًا العديد من هذه الميزات. إنها تجعل الويب أسرع وأكثر قوة وأكثر أمانًا.

واجهة برمجة تطبيقات Contact Picker الجديدة هي مثال الميزة الذي تجعل الويب أكثر قوة، والذي سيتيح لموقع ويب طلب جهات الاتصال الخاصة بك، ويتيح لك كروم تحديد جهات اتصال من دفتر عناوين جهازك لتقديمه إلى الموقع.

مما يسمح للمستخدمين بمشاركة ما يريدون فقط وعندما يريدون، ويسهل على المستخدمين الوصول إلى أصدقائهم وعائلاتهم والتواصل معهم. وهذه الميزة حاليًا متوفر كـ “origin trial”، مما يعني أن حفنة فقط من مواقع الويب المعتمدة يمكنها اختبارها.

وهذا يبدو كما لو كان للهواتف فقط، ولكن يمكن استخدامه على سطح المكتب أيضًا. على سبيل المثال، يمكن لمنتقي جهات الاتصال Contact Picker سحب جهات الاتصال من تطبيق الأشخاص في ويندوز 10 أو حتى جهات الاتصال في جوجل.

ويعتبر أكثر خصوصية من منح تطبيق ما في هاتفك إمكانية الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك. وسيرى متصفح كروم جميع جهات الاتصال الخاصة بك ويمنحك قائمة بها، لكن جهات الاتصال التي تختارها هي فقط التي يتم تسليمها إلى موقع الويب. ولا يمكن لموقع الويب رؤية جميع جهات الاتصال الخاصة بك.

اقرأ المزيد: هل تبحث عن برنامج ترجمه .. جميعُ اللغات أصبحت بين يديك مع هذه المجموعة من برامج الترجمة

مساعد جوجل سيكون على المزيد من أجهزة كروم بوك

يبدو أن مساعد جوجل سيأتي إلى المزيد من أجهزة كروم بوك. وكان قد وصل مساعد جوجل أولاً إلى نظام التشغيل كروم مع إصدار Pixelbook قبل عامين. وقامت جوجل باختبار “المساعد” لتمكينها على المزيد من أجهزة كروم بوك الإضافية.

متصفح كروم 77

باستخدام كروم 77، سيتم تشغيل هذه العلامة افتراضيًا. يجب أن يعمل مساعد جوجل على العديد من أجهزة Chromebook. ومع ذلك، كما تشير العديد من التقارير لا يبدو أن هذه العلامة في الواقع تمكن Google Assistant من كل جهاز Chromebook هناك حتى الآن.

الكثير من التفاصيل ستكون مخفية

نجد أن الكثير من عمليات تحديث متصفح جوجل لكل نسخة تأتي بشكل غير مرئي للمستخدمين، على سبيل المثال، تمتلك جوجل سمة “Enter Key Hint” جديدة مضمنة في كروم. والذي يتيح ذلك لموقع ويب تخصيص الإجراء الذي يظهر على مفتاح Enter بلوحة المفاتيح التي تعمل باللمس.

فمثلًا عندما يتفاعل المستخدم مع لوحة المفاتيح. في حالة كتابة رسالة، فقد ترى مفتاح “إرسال Send”. أما إذا كنت تجري عملية بحث عبر الإنترنت، فقد ترى مفتاح “البحث Search”. ستجد جميع التفاصيل الفنية حول كروم 77 بشكل أكثر تفصيلًا متاحًا على مدونة Google Chromium.

حاليًا يقوم متصفح كروم تلقائيًا بتثبيت التحديث عندما يكون متاحًا والمتوقع حلوله في العاشر من هذا الشهر مع مطالبتك بإعادة تشغيل المتصفح. أما إذا لم تجد التحديث بعد العاشر من هذا الشهر أو لم تحصل عليه لأي سبب من الأسباب، يمكنك البحث عن التحديث يدويًا من خلال النقر فوق: قائمة menu > مساعدة Help > حول جوجل كروم About Google Chrome.

اقرأ المزيد: تعرّف على كيفية إستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة حتى بدون نسخة إحتياطية إخلاء المسؤولية

المقال "مع قرب إطلاق النسخة الرسمية، تعرف على كل جديد في متصفح كروم 77" لا يعّبر بالضرورة عن رأي فريق تحرير أراجيك.

هذا المقال "مع قرب إطلاق النسخة الرسمية، تعرف على كل جديد في متصفح كروم 77" مقتبس من موقع (أراجيك) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أراجيك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق