مسؤول مصري: قطر وتركيا تُساعدان العناصر الظلامية لزعزعة الصومال ومصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشف مسؤول مصري، عن أن تركيا وقطر تقدمان المساعدة للعناصر الظلامية لزعزعة استقرار مصر والصومال.

وذكر مسؤول أمني مصري أن تنظيم «الحمدين» القطري يدعم العشرات من التنظيمات الإرهابية الصومالية للقيام ً بعمليات إرهابية وتخريبية في عدد من دول المنطقة بما فيها مصر.

 مشيرا إلى أن تحذيرات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب من أن عددا من النازحين الصوماليين في طريقهم إلى مصر للتعاون مع تنظيم «داعش» تؤكد دعم ً الدوحة للعناصر الإرهابية.

 مشددا على أن هناك علاقة وثيقة بين قطر والتنظيمات المتطرفة مثل حركة الشباب الصومالية، التي تسعى الدوحة من خلالها إلى السيطرة على بعض الممرات البحرية، خصوصا أن «مقديشو» مرتبطة بالقرن الأفريقي الذي يتمتع بأهمية كبيرة. 

وقال ترمب في تغريدة على «تويتر»: «بعض النازحين من اللاجئين الصوماليين في توكسون في طريقهم لمصر. كانوا على اتصال بعميل إرهابي هناك».

 وكانت وزارة العدل الأمريكية اعتقلت الجمعة الماضية لاجئين صوماليين حاولا السفر إلى مصر، بعدما سجلا تذكرة سفرهما إلى مطار القاهرة الدولي، للالتحاق بصفوف ما يزعم بأنه «ولاية سيناء» التابعة لداعش.  

وأضاف المسؤول الأمني في تصريح نشرته صحيفة «عكاظ» الصادرة اليوم الخميس - تابعها "اليمن العربي": - أن هناك إجراءات أمنية مشددة على جميع المنافذ، بما فيها الجوية والبحرية والبرية، لمنع تسلل أي من العناصر الإرهابية إلى داخل البلاد.

وأشار إلى أن العناصر الظلامية الإرهابية لا تريد لمصر الاستقرار، وتعمل بمساعدة قوى خارجية من بينها قطر وتركيا التي لا تزال تدعم وتؤوي العناصر الإرهاب بما فيها الإخوان على أراضيها.

هذا المقال "مسؤول مصري: قطر وتركيا تُساعدان العناصر الظلامية لزعزعة الصومال ومصر" مقتبس من موقع (اليمن العربى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اليمن العربى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق