الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تحقق نقلة نوعية "محليا" و"إقليميا " و"دوليا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عربي ودولي

الإثنين، 05 أغسطس 2019 03:07 م

أ ش أ

 حققت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، نقلة نوعية في جدول ترتيب الجامعات على مختلف المستويات "محليا " و"إقليميا " و"عالميا " حيث احتلت الأكاديمية المركز 2486 من بين أكثر من 24 ألف جامعة على مستوى العالم ، وذاك فق تصنيف "ويبو ماتريكس" .
كما احتلت الأ كاديمية المركز الرابع عشر فى ترتيب الجامعات في مصر ، والمركز الثاني بين الجامعات غير الحكومية ، والـ"54 "عربياً وال"54 " افريقياً ، والتاسع عشر بين جامعات شمال أفريقيا .
وصرح رئيس الأكاديمية ، الدكتور إسماعيل عبد الغفار، بأن الأكاديمية قفزت نحو 112 مركزاً خلال ستة أشهر في جدول ترتيب الجامعات حول العالم ، وتحديداً خلال الفترة من يناير حتى يوليو الماضي " 2019 " .
وأكد أن تلك الطفرة النوعية فى ترتيب الأكاديمية على مختلف المستويات محليا وإقليميا وعالميا ، هو نتاج جهد وعمل شاق من جانب أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالأكاديمية ، بالإضافة إلى استراتيجية وخطة محددة حتى تواصل الأكاديمية نشر رسالتها بعد أن أصبحت صرحاً علمياً شامخاً ، ومنارة للعلم في مصر والعالم العربي.
وأشار إلى أن الأكاديمية بما لديها من مميزات وكفاءات قادرة دوماً على الارتقاء والتقدم والتجدد والتكيف بما يتناسب مع التطورات العلمية والتكنولوجية على مستوى المنظومة التعليمية في مختلف دول العالم .
وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد نقلة نوعية فى تصنيف الأكاديمية عالميا ، بعد انضمام فرعها الجديد ب"العلمين " مشيرا إلى أن فرع الأكاديمية الجديد سيكون على طراز عالمي ، وسيتم افتتاحه بحلول شهر سبتمبر المقبل ، وأن العمل فى موقع الفرع الجديد يتم على قدم وساق .
وأوضح أن الأكاديمية تسعى دائما لتحقيق أعلى معايير الجودة العلمية ، مشدداً على أن هناك سعياً دائماً لمواكبة المستجدات فى التعليم والبحث العلمي التى توصلت إليها كبريات الجامعات على مستوى العالم . 
وقال إن استراتيجية الأكاديمية تعتمد على تجويد المخرجات وربطها بسوق العمل من خلال خريجين ذوي مهارات عالية ، قادرين على خدمة أوطانهم بعد تخرجهم من مختلف كليات الأكاديمية التي تعد أحد بيوت الخبرة العربية ، والنموذج المشرق للعمل العربي المشترك ، والذراع الفني لجامعة الدول العربية 

لا توجد تعليقات على الخبر

لا يوجد المزيد من التعليقات.

اضف تعليق

هذا المقال "الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تحقق نقلة نوعية "محليا" و"إقليميا " و"دوليا" مقتبس من موقع (الأسبوع) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الأسبوع.

0 تعليق