خبير: مصر وفرنسا يمكنهما مساعدة الجيش الليبي لاستعادة عافيته

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال اللواء نصر سالم الخبير العسكري، إن الإرهاب الموجود في الأراضي الليبية يتسبب في العديد من المشكلات بمنطقة البحر المتوسط، خاصة الهجرة غير الشرعية وعمليات التهريب التي تتم عبر البحر المتوسط والسواحل الليبية.

وأضاف سالم خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "النيل للأخبار"، أنّ هناك تعاونا بين مصر ودول متوسطية لمواجهة الإرهاب الذي يمثل الخطر الأكبر بالنسبة لمصر وليبيا وفرنسا وأوروبا، وأنّ مصر وفرنسا يمكنهما التعاون في مساعدة الجيش الليبي على استعادة عافيته وفك حظر السلاح الذي فرض عليه منذ عهد القذافي، وبذلك يصبح الجيش الليبي الأقدر على مواجهة الإرهاب على أرضه.

وتابع سالم أنّ التنسيق بين مصر وفرنسا لإتاحة الفرصة للجيش الليبي لاستعادة قدراته القتالية، والتعاون بين مصر وفرنسا بعد 2013 كان الأفضل على الإطلاق، ويشهد مرحلة كبيرة من النجاح والايجابية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، تلقى أمس اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، استعرض خلاله عددا من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً الوضع في ليبيا، وأكد السيسي موقف مصر الداعم لوحدة واستقرار وأمن ليبيا وتفعيل إرادة الشعب الليبي، ومساندة مصر لجهود الجيش الوطني الليبي في مكافحة الإرهاب والقضاء على التنظيمات الإرهابية التي تمثل تهديدا ليس فقط على ليبيا بل الأمن الإقليمي ومنطقة البحر المتوسط، ورفض التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي الليبي.

من جانبه، أكد ماكرون أهمية الخروج من الوضع الراهن وتسوية الأزمة الليبية، التي تمثل تهديدا لأمن المنطقة بأكملها، بهدف عودة الاستقرار إلى ليبيا وتمكينها من استعادة دورها إقليميا ودوليا.

هذا المقال "خبير: مصر وفرنسا يمكنهما مساعدة الجيش الليبي لاستعادة عافيته" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق